منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى



وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُوله.إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً.وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً [الأحزاب:33-34]
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المرجو من الأعضاء الكرام توخي الدقة في اختيار المواضيع وتنسيقها.ووضعهها في اقسامها المخصصة لها ***
رجاااء من الاخوة والأخوات اعضاء المنتدى ابلاغ الادارة باية مشاركة مخالفة.. جزاكم الله كل خير ***
أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
المواضيع الأخيرة
» مطوية (أَوَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ)
من طرف عزمي ابراهيم عزيز الأربعاء نوفمبر 02, 2016 8:25 am

» مطوية (أفلح لِمَنْ هُدِيَ إِلَى الْإِسْلَامِ)
من طرف عزمي ابراهيم عزيز الجمعة يوليو 22, 2016 12:24 am

» احذر ... مخالفات ومحدثات تقع في شهر رمضان
من طرف اسلامي عزتي الأربعاء يونيو 22, 2016 9:30 pm

» مطوية (إياكم والغلو فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو)
من طرف عزمي ابراهيم عزيز الأربعاء يونيو 15, 2016 12:32 am

» مطوية (لا تُبَالِ مَا فَاتَكَ مِنَ الدُّنْيَا)
من طرف عزمي ابراهيم عزيز الجمعة يونيو 03, 2016 3:05 am

» مطوية (لَيْسَ لَهُمْ مِنْ دُونِهِ وَلِيٌّ وَلا شَفِيعٌ)
من طرف عزمي ابراهيم عزيز الأحد مايو 15, 2016 1:58 pm

» مطوية (يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلَا نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ)
من طرف عزمي ابراهيم عزيز الجمعة مايو 13, 2016 12:06 am

» مطوية (الرجل المؤمن)
من طرف عزمي ابراهيم عزيز الخميس مايو 12, 2016 9:43 am

» مطوية (رُبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ)
من طرف عزمي ابراهيم عزيز الثلاثاء مايو 03, 2016 9:21 am

» مطوية (كيف يفلح قوم شَجُّوا نبيهم؟)
من طرف عزمي ابراهيم عزيز الإثنين مايو 02, 2016 8:56 am


شاطر | 
 

 مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:04 pm

الحمد لله الذي رفع السماء بغير عمد الحمد لله الذي انعم علينا نعما ظاهرة وباطنة ا يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك .

وبعد

هذه المناظرة الطويلة كانت بيني وبين احد المسيحيين في احدى المجلات الاخبارية الالكترونية. وقد مضى عليها عامان وهي مؤرشفة في ارشيف المجلة.. لكني قررت نشرها وذلك حتى يتسنى للجميع الاستفادة منها. لأنها شملت معظم الأسئلة سواء عن المسيحية والالسلام. طبعا مع اجوبتها.


أشهد الله أني لم اغير فيها شيئا وسادرجها بأخطائها النحوية والاملائية من باب الأمانة. اللهم الا كتابة العناوين فقط!!! وقد شاركت فيها باسم مغربية..

أسأل الله أن لا يحرمنا أجرها يااارب


ارجو ان تقبلوا عليها بسعة صدر لأنها طويلة نوعا ما

والحمد لله رب العالمين


*
*
*
*
*


بعد سب وقدح وتنقيص من رسول الله بأفظع الكلامات والعبارات كان لابد من التدخل لأيقاف هذه الهجمة من باب تغيير المنكر  والحمد لله


(مغربية)  دفاع عن الحبيب

بصراحة لم يعجبني تماديكما في تجريح رسول الإسلام عليه الصلاة والسلام.
أنتما تتلاعبان بمقدسات المسلمين. والرسول الاعظم. وهذه خطوط حمراء لا يجوز تجاوزها.
وأنا ومن هذا المنبر لن أجيز لنفسي ما حرمه علي ديني وهو أن أُمَاثِلَكم وأسُب أنبياءَكم. فهذا الأمر علينا حرام.حرام.

تتكلمان عن حياة رسولنا الجنسية وأنتما لا تفقهان الحكمة من هذه الحياة. أقصد تعدد الزوجات.
نعم رسولنا الكريم تزوج 12 امرأة لكن لم تكن البكر فيهن إلا عائشة رضي الله عنها. أي أن كل زوجاته عليه الصلاة والسلام كن ثيبات.
فهل يعقل أن يكون عاشقا للجنس ويتزوج من نساء كبيرات في السن ثيبات ويترك العذارى!!!!! معقول!!
ولو كان الرسول كما ادعيتم يتزوج بدافع الشهوة لما بقي بدون زواج إلى أن بلغ 25 سنة ثم يتزوج من امرأة تكبره ب 15 سنة ومتزوجة قبله من رجلين!. وأكثر من هذا بقي معها ولم يتزوج عليها إلى أن توفيت وكان هو قد بلغ 50 سنة. ثم بقي سنتينِ بلا زواج إلى أن بلغ 52 سنة حزنا على موت خديجة ووفاء لها رضي الله عنها.

الرسول عليه الصلاة والسلام وخلال 8 سنوات أي عندما كان عمره 52 سنة إلى أن بلغ 60 سنة تزوج عدة زيجات لم يكن الغرض فيها لا الشهوة ولا الغريزة وإنما لأهداف سياسية ودينية واجتماعية.

فزوجات الرسول الأكرم كن من مناطق وقبائل مختلفة بل منهن من كانت من اليهود كصفيه بنت حيي ومنهن من كانت من المسيحيين الأقباط كماريا القبطية. وتزوج كذلك السيدة جويرية حتى يسلم بنو المصطلق. فكان طبيعيا أن يتزوج الرسول منهم لينقل إليهم الإسلام الصحيح إلى مناطقهم بل إلىبيوتهم مباشرة. وليؤلف هذه القبائل على حبه ونصرة دينه.
فالإسلام كما هو معلوم ليس إيمان بالله فحسب بل هو صلاة وزكاة وصوم وغيرهم من الفرائض. إذ كيف يمكن أن تُعْرَفَ هذه الفرائض وأغلبها حركات محكمة إن لم يكن بالبيت من يتقنها!. وزجات الرسول خير مبلغ لهذه الفرائض عند أهاليهن.
وإن قلتم أن الرسول له زوجات من منطقة واحدة. فلماذا؟؟! أجيب بأنه رغبة منه عليه الصلاة والسلام في تأصيل العلاقة بين الصحابة وتوثيقها ومنعا للنتشتت والخلاف بينهم. تزوج منهم كزواجه من ابنة عمر رضي الله عنه وابنة أبي بكر رضي الله عنه. ثم إنه كما تزوج منهم زوج بناته كذلك إليهم. فهو قد زوج ابنتيه لعثمان بن عفان ذي النورين رضي الله عنه. وزوج ابنته كذلك لسيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

تعتبون عليه كذلك أنه تزوج من الأرامل!
ألم يكن زواجه منهم شفقة عليهن وصيانة لهن!!؟
أليس هو القدوة في الرحمة والعطف والشفقة بالضعفاء.
"وماأرسلناك إلا رحمة للعالمين." الأنبياء107

أما عن الذي يلمز في زواج الرسول من صغيرة وهي السيدة عائشة رضوان الله عليها. فأقول له قبل أن تفتح فمك لتتكلم في ما ليس لك به علم. عليك أن تعرف أولا ما يلي:

فبحكم أن العرب كانوا يعيشون في بيئة صحراوية فمن الطبيعي أن تبلغ البنت وهي صغيرة في السن. وعنما تبلغ البنت تصير قادرة على الزواج. بالإضافة إلى أنه كان من متعارفا على تزويج الصغيرات ليس عند العرب فحسب بل عند الروم والفرس كذلك!.

معلومة أخرى يكاد لا يعلمها أغلب الناس وهي أن عائشة رضي الله عنها تقدم لخطبتها من أبيها قبل رسول الله رجل آخر اسمه جبير بن المطعم بن عدي. أتى لخطبتها بمعية والديه الذين وافقا بادئ ذي بدء على زواجه منها. إلا أنهما تراجعا عن قبولهما خوفا على ولدهما أن يترك دين أجداده ويعتنق دين الإسلام! وهنا جاءت خولة بنت حكيم إلى أبي بكر تذكر أن النبي –صلى الله عليه وسلم- يتجه إلى طلب عائشة، وذهب أبو بكر إلى المطعم يسأله: أهو باق على رغبته في خطبتها لابنه؟ فاعتذر إليه، وترك له حرية التصرف. وعندئذ لم يبق هنالك وعد ولا عهد، وتم زواج محمد من بنت أبي بكر.

ثمّ لقد تزوّج سيدنا عمر بن الخطّاب من بنت سيدنا علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه وهو في سنّ جدّها، كما أنّ سيدنا عمر بن الخطّاب يعرض ابنته الشابة حفصة على سيدنا أبي بكر الصدّيق وبينهما من فارق السنّ مثل الذي بين الرسول صلى الله عليه وسلم وعائشة رضي الله عنها. ولكنّ نفراً من المستشرقين يأتون بعد أكثر من 1400 عام من ذلك الزواج فيهدرون فروق العصر والإقليم، ويطيلون القول فيما وصفوه بأنّه الجمع الغريب بين الكهولة والطفولة ، ويقيسون بعين الهوى زواجاً عُقد في مكّة قبل الهجرة بما يحدث اليوم في بلاد الغرب حيث لا تتزوّج الفتاة عادة قبل سنّ الخامسة والعشرين!!.

ونأتي إلى الحكمة من زواجه عليه افضل الصلاة وأتم التسليم من عائشة الصغيرة ابنة التسع سنوات.
من المعلوم أن الإنسان الصغير في السن أكثر تقبلا للتعلم من الكبير. وهي على صغر سنها ربيت في بيت النبوة تربية إسلامية متكاملة. أضف إلى ما ظهر عليها من نبوغ وفطنة أعجبت الرسول الأكرم بها.
ثم انت من يجادل في زواج الرسول الاكرم
هل تعلم كم عاشت عائشة بعد رسول الله؟
عاشت من بعده ما يقارب الخمسين عاما تعلم المسلمين أمور دينهم؛ كأول عالمة في التاريخ الإسلامي. وكانت هذه حكمة بليغة من الله أن يتزوجها الرسول بكرا صغيرة السن. فهي رضوان الله عليه روت عن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ما يقارب 3000 حديث. فقهت فيهم الكثير من الصحابة وغيرهم من الناس بأمور دينهم كما كان يأمر بذلك رسولنا الكريم .
ومن الحكمة أيضا أن يعلم الجميع أنه لا رهبانية في الإسلام، وأنه دين فطرة يعترف بحاجات البدن وحاجات الروح و يوازن بينها بصورة دقيقة. ومنها أيضا أن نرى مثالا حيا من العدل بين النساء يطبقه رسول الله على نفسه ليقتدي به الناس.


أبو الأمين

ولانك تتحدتين عن انصاف الامور فدافعك عن الرسول ليس دقيقآ كتابيآ وان شئت انا مستعد ات اشرح لك ما لا تعلميه



مغربية

إن كنت أتكلم عن أنصاف الأمور فأنت لم تطل حتى هذا النصف. وأحب أن أبلغك بأن محمدا ليس في حاجة إلى من يدافع عنه. فهو عليه الصلاة والسلام منزه عن كل شبهة.


أبشِر لقد وقع القول عليك واعترفت بلسانك أن محمدا رسول. فلم التمادي إذن؟!
لم التطاول على سيدك وسيد أسيادك.

كلمة وأعيدها نحن كمسلمون نحترم كل الأنبياء ولا نسيء إليهم لأن الإساءة إليهم إساءة لديننا الحنيف دين التسامح والمحبة دين الدنيا والآخرة. وليس كما تطبلون أنتم وتزمرون.
ومهما تفوهتَ ولفظََ قلبك ولسانك من سموم فلن تنال من رسولنا شيئا. لأن من سبقك سولت له نفسه التطاول على أشرف خلق الله فكانت النتيجة عكس ما يشتهي. فهاهم الناس يدخلون في دين الله أفواجا أفواجا بعد كل إساءة لرمز من رموزه.
ويكفيك تبجحا أن تفتح موقع البحت وتكتب فيه محمد لتعرف من هي هذه الشخصية التي تعلقت بها القلوب. ولتعرف أيضا كيف أن الألوف المؤلفة من النصارى عرفوا حقيقة هذا الإنسان العظيم. فرجعوا عن غيهم وضلالهم الذي كانوا فيه.
أنت تشرح لي ما لا أعلمه!!
ماذا ستشرح لي؟
هل ستشرح لي أصول التجريح والتطاول على الأسياد؟! لأنك بصراحة انت بارع في هذه المهمة. فأنت رأس الفتن في هذه المجلة.

أتمنى أن تعود إلى رشدك وتعي ما تفعله وتقوله. لأني على يقين أنك لا تفقه حقيقة ما أنت تخوض فيه.



كلمة أخيرة أريد قولها لك ولغيرك ليس هناك دين سماوي اسمه المسيحية مطلقا. بل هناك 3 أديان سماوية وهي اللإسلام والنصرانية واليهودية. والإسلام ختم رسالات ما سبقه من ديانات.
قال تعالى: الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }المائدة3



ابو الامين

أبشِر لقد وقع القول عليك واعترفت بلسانك أن محمدا رسول. فلم التمادي إذن؟!
والرسل كانوا كتيرين فكل مرسل من حاكم او خليفة سمي رسول ولم اقصد بكلمة رسول نبوة نبي .
اما انت يا مغربية ولك حق ان تفتخري بالمغرب لو راجعت الكتب الاسلامية وقرأتيها وفهمتيها لعدتي الى ما اقصده وانني اعلمك بان كل المسلمين احبائي ولهذا اشفق عليهم .
ويا اختي لا تسيئي فهمي عندما انقل لك ومن الكتب الاسلامية عن ميزات الرسول فانا لم اتنبيء عن رسول الاسلام بل تعلمت عنه ببحوتي فوجدته انسان شغله الشاغل كيف يبرهن عن نفسه انه مولع بالنكاح حيت قال ولقد انزل علي جبريل الكوفية وصار لي قوة 40 رجل بالجماع ، هل بهذا فخرك ؟ ولقدسأل الحمار يعقوس هل تحب الانات يا يعقوس ؟ وتحليله للزنا الشرعي هل هذه صفات نبي ؟ وعندما يسمح برضاعة الكبير هل انت الانسانة مستعدة لارضاع الكبير كي يحرم عليك ؟ وملكات اليمين وفتاوي المشايخ السعوديين والمصريين بزواج الرضيعة والتبرك ببول الرسول وكل هذا قدوة حسنة بالرسول هل ما ذكرت لك صفات تقبليها على نفسك وزواح المتعة وبقية الانواع من الزواج هل هذه حكمة الله ان كنت تتفقين مع ما سلف قوله فاستمري بايمانك وهنيئآ لك اما ان كنتي لا تقبليه فاستنكري على الاقل مما لا يعجبك .



مغربية ( اثبات نبوة محمد من الكتاب المقدس)

باسم الله الرحمن الرحيم
يا ابو الامين افتح عينيك وكبر عقلك لتعي الأمور بشكل أفضل:
فلا أحد منا يستطيع إنكار حقيقة نبوة محمد وارساله برسالة الإسلام إلى الناس كافة. والدلائل ما تنفك تظهر هنا وهناك. فعلى سبيل المثال ورد ذكر الحبيب المصطفى في الكتاب المقدس عندكم
ففي العهد الجديد"الإنجيل" وتحديدا فى انجيل يوحنا اصحاح 14 اية 18

"وأنا أطلب من الآب فيعطيكم معزيا آخر ليمكث معكم إلى الأبد.
روح الحق الذي لا يستطيع العالم أن يقبله، لأنه لا يراه ولا يعرفه، وأما أنتم فتعرفونه لأنه ماكث معكم ويكون فيكم "

والمعزى بمعنى الرسول وأما كلام المسيح الصريح فى هذه البشارة بأنه يوجه كلامه لبنى اسرائيل الذى بعث فيهم بأن الرسول والنبى الذى سياتي أنتم تعرفوه لأنه ماكث معكم أي ساكن معكم بالمدينة المنورة ويكون فيكم أي معكم بها. وتصريح الإنجيل بلفظ وأما أنتم فتعرفونة أي تعرفون علاماتة وصفاتة وخاتم النبوة الذى على كتفية وتعرفون صدق كلامة وصدق فراسة وجهة.
وهذا الكلام مصداق قوله تعالى في كتابه الكريم:
{الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }البقرة146



إليك الآن مجرد سؤال :

هل تؤمن بإنجيل برنابا؟؟؟

هذا الانجيل الوحيد الذي ذكر العديد من القضايا المخالفة للعقيدة النصرانية. كإنكار ألوهية المسيح وتنبؤه بنبي جديد اسمه محمد وإنكاره صلب المسيح، ويقرر أن مسيا المنتظر الذي ورد ذكره في العهد القديم ليس يسوع بل محمد كما يقول مؤلفه بوجوب الختان.....

وهذه مقتطفات من الانجيل :
(لقد بعث الله في هذه الأيام الأخيرة بالملاك جبريل إلى عذراء تدعى مريم من نسل داود من سبط يهوذا ، بينما كانت هذه العذراء العائشة بكل طهر بدون أدنى ذنب المنزهة عن اللوم المثابرة على الصلاة مع الصوم يوما ما وحدها وإذا بالملاك جبريل قد دخل مخدعها وسلم عليها قائلا : ليكن الله معك يا مريم . )

(فلما تمت الأيام الثمانية حسب شريعة الرب كما هو مكتوب في كتاب موسى أخذا الطفل واحتملاه إلى الهيكل ليختناه ، فختنا الطفل وسمياه يسوع كما قال الملاك قبل أن حبل به في الرحم ، فعلمت مريم ويوسف أن الطفل سيكون لخلاص وهلاك كثيرين ، لذلك اتقيا الله وحفظا الطفل وربياه على خوف الله . )

رابط تحميل الانجيل لمن أراد الاطلاع على هذا الكتاب الذي ينكره العديد من النصارى للأسباب السابق ذكرها.
مع أن برنابا هو أحد تلامذة يسوع عليه السلام وكاتب سيرته وتعاليمه في هذا الكتاب أي "انجيل برنابا"

4shared.com/get/24187012/767e51ab/__online.html;jsessionid=BCB11831188B7CB500473E2A77898EA5.dc49


وإن أردت المزيد فاطلبه ولا تستحي.


أما بخصوص الاتهامات التي أطلقتها يمينا وشمالا في حق رسول الرحمة فاعلم أنها باطلة.
تكلمتَ للمرة الألف عن حياته الجنسية وأجبتك عنها لكنك يبدو لي أنك لم تفهم ما أقول.
أما وأنه سأل الحمار ولا أدري من أين جئت بهذه الخرافة فهذا كله هراء.
أما عن تحليله لرضاعة الكبير. فهذه مسأله استثناية ولظروف خاصة وهو خاص بالسيدة سهلة بنت سهيل زوج حذيفة بن عتبة. ولك أن تقرأ القصة كما وردت. وإن أردت كتبتها لك.
أما عن ملكات اليمين. فاعلم أن الإسلام لما ظهر كانت ملكات اليمين منتشرة ليس عند العرب فحسب. بل حتى عند الروم الذين تأخذ عنهم اليوم دينهم . وغيرهم طبعا.لهذا أبقى عليها فترة من الزمن لهذ إلى أن تم إلغاؤها تدريجيا. فأعطى الإسلام للإنسان حقوقه كاملة وميزه عن غيره من المخلوقات وكرمه كما لم تكرمه أي ديانة أخرى قبله.
وإن كنت تنكر على الإسلام إبقاءه على ملكات اليمين فقل لي بربك ما رأيك في أنبياء تسروا بملك اليمين؟! خذ إليك على سبيل المثال نبي الله إبراهيم الخليل وداود عليهما السلام
فهذا نبي الله داود عليه السلام يقول عنه الكتاب : (( واخذ داود ايضا سراري ونساء من اورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد ايضا لداود بنون وبنات. )) [ صموئيل الثاني 5: 13 ]

ثم ما رأيك في هذا التشريع الجميل في كتابك المقدس - خروج 21:7
((واذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد))
http://scripturetext.com/exodus/21-7.htm

يعني إذا سيادتك بعت إبنتك لتكون أمة عند غيرك فلا تخرجها كما تخرج العبيد. بعها باحترام.ثم ماذا لو لم تكن إبنتك؟ لتخرج إذاً كما يخرج العبيد.! ولا تقل لي هذا عهد قديم فيسوع قال ما جئت لأنقض بل لأكمل...


وللحديث بقية.



يتبع .....

التوقيع:______________________________________________
.





عدل سابقا من قبل حفصة المغربية في الثلاثاء يوليو 30, 2013 6:24 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: يتبع   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:09 pm

ابو الامين ( محولة التملص والهروب الى مسألة ملك اليمين)

"وأنا أطلب من الآب فيعطيكم معزيا آخر ليمكث معكم إلى الأبد.
روح الحق الذي لا يستطيع العالم أن يقبله، لأنه لا يراه ولا يعرفه، وأما أنتم فتعرفونه لأنه ماكث معكم ويكون فيكم "
اولآ اشكرك لانك تستشهدين بالكتاب المقدس ولكن كما قلت لك سالفآ تقرأين انصاف الايات وتتركي المهم وتنسبي ما تنسبيه الى نبي الاسلام فأنظري متلا في نفس الاصحاح الذي تاخذي نصك منه وبالذات الاية 36 فتقول واما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الاب باسمب فهو يعلمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم .
السؤال الاول هل محمد هو الروح القدس اي الله طبعآ تتفقي معي بهذا . ؟
تانيآ هل محمد سيخبر المؤمنين بكل ما علمهم اياه الرب يسوع وبالتأكيد لا ؟
اما بالنسبة لملكات اليمين وان كان في الجاهلية ودون بالقرآن كمنزل منم عند الله هل الله غبي لهذه الدرجة ان يتفق مع الزنا والخطيئة ؟ وتأكدين ان هذه العادة الجاهلية ستتلاشى مع الايام ولو كنتي صادقة لما لم يشر اليها بالناسخ والمنسوخ ؟
ولأن ملكات اليمين هي زنا مصرح به قال الشيخ جمال قطب والشيخ مبروك هل تريدي من ان ننكر ما هو مكتوب هذا قرآننا وكفى وعندها ردت المذيعة بسمة وهبه بخلع الحجاب لاتحقآ .
وأي نبي من انبياء الله قال انزل لي جبريل الكوفيه وبعد ما اكلت منه صار عندي قوة 40 رجل بالجماع ؟
راجعي الكتب ولا تتكلي على ما يدعيه الدعاة الاسلاميون واساليهم فلن يردوا عليك لأنهم قالوا لا تسألوا عن امور وتسيئكم لانه عندما تسألين ولا تصلي لليقين عندها تبحتين وتصلين الى الحقيقة التي وصل اليها كل المتنصرين .
ارحو ان تبحتي بالكتب



مغربية ( رد شبهة ملك اليمين)

الملاحظ أخي أنك في كل تعليق من تعاليقك تحشرلنا حكايتك التي تقول فيها عن نبي الإسلام المنزه عن التقصير ما يلي" ولقد انزل علي جبريل الكوفية وصار لي قوة 40 رجل بالجماع"
لكنك لم تذكر لنا المصدر
لا عليك أخي سأذكر لك أنا مصدر هذا الهراء الذي صممت آذاننا وأعميت أعيننا بكثرة نقله لنا. إنه كتاب المجهول في حياة الرسول للمسماة فليبي عبد المسيح صليب القبطية المصرية الدعية صاحبة الأحلام والتلفيقات. منذ متى كانت مثل هذه حجة لك علينا؟ ان كنت كذلك فنحن لا والف لا.

أما عن طرحك لموضوع التسري وملكات اليمين للمرة التالية. ووصفك للتسري وملك اليمين بالزنى. فأحب أن ألفت نظرك إلى أنك سواء بقصد أو بغير قصد قد اتهمت أنبياء كثر بالزنى والعياذ بالله.
فهل تنكر أن إبراهيم الخليل وسليمان وموسى وداود عليهم وعلى رسولنا الصلاة والسلام وغيرهم اتخذوا السبايا وملكات اليمين؟؟؟
إن أنكرت ذلك فقد كفرت بكتابك الذي قال:
(وَأَمَّاالنِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ،وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ) [ تثنية 20 : 14 ]
أما سفر الملوك الأول الإصحاح 11 العدد 3 فيتحدث عن سليمان و يقول :
(وكانت له سبع مئة من النساء السيدات وثلاث مئة من السراري فأمالت نساؤه قلبه) .

وإليك أيضا سفر صموئيل الثاني الإصحاح الخامس العدد 13 :
(واخذ داود ايضا سراري ونساء من اورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد ايضا لداود بنون وبنات)
وهناك المزيد

ثم لماذا لم تجب سؤالي الذي طرحته عليك في التعليق السابق؟؟!
سألتك إن كنت تؤمن بإنجيل برنابا ام لا.
ولا زلت الح عليك في السؤال.

أما عن إثبات نبوة محمد وإن كنت لم تقتنع بما أتيتك به من دلائل من كتابكم المقدس فأعدك بأني سآتيك بها في المرة القادمة ان شاء الله ومن كتبكم أيضا لأنكم كما هو معلوم ليس لديكم كتاب مقدس واحد بل أكثر من 10 كتب.

أما عن استدلالك بالمذيعة بسمة وهبي التي خلعت الحجاب بعد ارتدائه لمدة 8 سنوات. فأحب أن أبلغك أن ذاك شأنها هي وكل انسان تحكمه ظروفه الخاصة. ونزعها للحجاب ليس معناه وجود خلل في العقيدة الاسلامية. امرأة لم تلتزم بحجابها إلا قببيل سنوات معدودة هل سنعتبرها داعية أو محدثة أعمالها محسوبة علينا وبالأحرى على ديننا؟ هذا مجرد مهاترة لا غير.




وللحديث بقية



ابو الامين ( نفي انجيل برنبا)


ردى على اسئلتك نحن المسيحيون لا نؤمن بانجيل برنابا وهذا الانجيل كتبه كاهنآ من الفاتيكان 500 سنة بعد مجيء المسيح
اما بالنسبة للمصدر الذي طلبتيه عن الكوفيه فهو
الطبقات الكبرى جزء 8 صفحة 192
وهناك اسئلة كتيرة سالتها ولم تجيبوا عنها .



ابوا الامين( ؟؟؟)

تحية اخوية وبعد
لقد قررت ان لا اغضبك لأنك مؤدبة جدآ وعليه اقترح عليك ليس لأن حجتك اقوى من حجتي بل لنسلك بطريق آخر الطريق المؤدية للتفاهم وأحترام الاخر بدون المساس بالمعتقدات ونظهر الوجه الحسن والاخلاق الحميدة وهيا بنا نتحدت باسلوب اكتر انساني لن اطلب ان تؤمني بمعتقدي ولا تطلبيه مني .
وهيا بنا نظهر الخير الذي يكمن في قلوبنا وكل يحكي عن الحسنات التي جعلته ينمسك بمعتقده ونناقش التصرفات السلبية التي تؤذينا واليجابية التي تصلحنا وتعطينما حياة افضل ونترك كل واحد يؤمن حتى ولو بالحجر دون ان نكفره وسويآ نعمل لحرية الانسان ولي ديني ولك دينك .
ان اعجبتك الفكرة هيا ننطلق سوية للاصلاح ولتوحيد الراي ونتنافس باللتي هي احسن
مع احترامي وتقديري لك
ابو الامين


يتبع...

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: يتبع   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:12 pm



مغربية ( رد شبهة : ولقد انزل علي جبريل الكوفية وصار لي قوة 40 رجل بالجماع)

بصراحة أخي لم أفهم طلبك الأخير.
أي طريق آخر تريدنا أن نسلكه. وعن أي إصلاح تتحدث وكل منا يعتقد ببطلان معتقد الآخر؟!

هلا وضحت لي أكثر فأكون لك من الشاكرين.


نعود الآن إلى تكملة ما كنا نناقشه فبخصوص تعقيبك المرقم ب 53
تكلمت على أن مصدر حديثك هو الطبقات الكبرى. وأنا أحب أن أبلغك بأني تصفحت الكتاب في جزئه الثامن ولم أجد ما تدعي. وإليك رابط الكتاب:
كتاب الطبقات الكبرى لأبي عبد الله محمد بن سعد بن منيع

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=185&CID=104&SW=الكوفية#SR1
فاتق الله يا أخي


أما بخصوص إنجيل برنابا الذي لا تؤمن به. وكنت أعرف أنك ستنكره. بل وادعيت انه من تأليف كاهن من الفاتكان كتبه 500 سنة بعد مجيء يسوع. فيسعدني أن أنقل اليك هذه النبذة الموجزة عن هذا الإنسان وكتابه:

برنابا هو أحد التلاميذ (الحواريين) الملازمين لسيدنا عيسى عليه السلام ، وصاحب الإنجيل الشاهد على الحق والشهيد من أجل كلمة الحق فكان جزاء هذا الإنجيل الطرد من الكتاب المقدس وذلك بقرار البابا جلاسيوس عام 492م ؛ لأنه يعارض الكتاب المقدس فيما يدّعونه بألوهية المسيح ، إلى أن جاء فيما بعد الراهب اللاتيني "فرامرينو" الذي حصل عليه من مكتبة البابوية وأعلن إسلامه بعد قراءته له كما ذكر ذلك الدكتور النصراني خليل سعادة في مقدمة ترجمته لإنجيل برنابا...

وأمّا برنابا فكما ذكرته كتب العهد الجديد ، يتضح من خلالها أنّه رجل صادق ومن أكثر التلاميذ (الحواريين) ورعاً وحفظا للوصايا والتعاليم إذ ورد في سفر أعمال الرسل الإصحاح الحادي عشر الفقرة رقم ( 22-24):

((فسمع الخبر عنهم في آذان الكنيسة التي في أورشليم فأرسلوا برنابا لكي يجتاز إلى إنطاكية الذي لمّا أتى ورأى نعمة الله فرح ووعظ الجميع أن يثبتوا في الرب بعزم القلب لأنه كان رجلاً صالحاً وممتلئاً من الروح القدس والإيمان ، فأنضمّ إلى الربّ جمع غفير)).


فما رأيك الآن. وبأي حجة ستأتيني بها؟


للحديث بقية

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: انجيل برنبا   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:15 pm


ابو الامين ( انجيل برنبا)

هذه هو انجيل برنابا
انجيل برنابا شهادة زور

من الثوابت ان الكتاب المعروف باسم انجيل برنابا لا يمت الى المسيحية بصلة . وانما هو شهادة زور على الإنجيل المقدس ، ومحاولة تشويش على الدين المسيحي . مثله كالقرآن الذي كتبه مسليمة الكذاب ، أو القرآن الذي ألفه الفضل بن ربيع . وهذا الكتاب المنسوب الى برنابا نقله الى العربية الدكتور خليل سعادة عن نسخة الانكليزية سنة 1907 ، وذلك بايعاز من السيد محمد رشيد رضا ، منشئ مجلة المنار . فرفضه المسيحيون رفضاً باتاً ، لأنه كتاب مزيف .

اما الذين قبلوه فهم فريق من المسلمين ، لسبب بسيط جداً ، وهو ان بعض محتوياته تؤكد القول بأن المسيح لم يصلب ، بل القى شبهه على يهوذا الاسخريوطي فصلب بديلاً عنه .

و في الطبعة الأصلية التي لا ينشرها المسلمين أن أنجيل برنابا في جزءه الأخير يقول الآتي ( يهاجم الخنزير الأكبر قبر الرسول الأعظم و ينكح الرسول في قبره من الدبر فيصرخ الرسول مستغيثا يا مسيح يا مسيح يا ديان يا ديان فيأتي المسيح و يقتل الخنزير و يكسر الصليب ؟

ويجمع العلماء المدققون على ان هذا الكتاب المزور على برنابا ، لم يكن موجوداً قبل القرن الخامس عشر ، أي بعد موت برنابا بألف وخمسماية عام . ولو وجد قبلاً لما اختلف فقهاء المسلمين كالطبري والبيضاوي وابن كثير ، وفخر الدين الرازي في آخرة المسيح ، وفي تحديد الشخص الذي قيل انه صلب عوضاً عن المسيح . بل كانوا اجمعوا على ان الذي صلب هو يهوذا الاسخريوطي.

ولو عدنا الى المؤلفات الاسلامية المعتبرة ، كمروج الذهب للمسعودي . والبداية والنهاية للامام عماد الدين ، والقول الابريزي للعلامة احمد المقريزي ، نرى ان هؤلاء الاعلام سجلوا في كتبهم ان انجيل المسيحيين انما هو الذي كتب بواسطة اصحاب الاناجيل الأربعة ، وهم متى ومرقس ولوقا ويوحنا . ومما قاله المسعودي : (وذكرنا اسماء الاثني عشر والسبعين ، تلاميذ المسيح وتفرقهم في البلاد واخبارهم وما كان منهم ومواضع قبورهم . وان اصحاب الأناجيل الاربعة منهم يوحنا ومتى من الاثني عشر ولوقا ومرقس من السبعين) . التنبيه والاشراف صفحة 136 .

وكذلك لو عدنا الى مخطوطات الكتاب المقدس القديمة والتي يرجع تاريخ نسخها الى ما قبل الاسلام ، وقد اشار القرآن اليها وشهد بصحتها ، لا نجد فيها هذا الإنجيل المنسوب الى برنابا . كما انه لا يوجد له أي ذكر في الجداول ، التي نظمها آباء الكنيسة ، للأسفار التي يتألف منها الكتاب المقدس .

ثم لو بحثنا في التاريخ نجد ان النسخة الاصلية لهذا الانجيل المنحول ظهرت لأول مرة عام 1709 وذلك لدى كريمر مستشار ملك بروسيا . ثم اخذت منه واودعت في مكتبة فينا عام 1738 وكل العلماء الذين فحصوها ، لاحظوا ان غلافها شرقي الطراز . وان على هوامشها شروح وتعليقات باللغة العربية ويستدل من فحص الورق والحبر المستعملين في كتابتها ، انها كتبت في القرن الخامس عشر او السادس عشر .

ويقول العلامة الانكليزي الدكتور سال انه وجد نسخة من هذا الكتاب باللغة الاسبانية ، كتبها رجل اروغاني اسمه مصطفى العرندي . ويدعي هذا ، انه ترجمها عن النسخة الايطالية . وقد جاء في مقدمتها ان راهباً يدعى مارينو ، مقرباً من البابا سكستوس الخامس ، دخل ذات يوم من سنة 1585 الى مكتبة البابا ، فعثر على رسالة للقديس ايريناوس ، يندد فيها بالرسول بولس . وان هذا القديس ، اسند تنديده هذا الى انجيل برنابا . فأصبح من ذلك الحين شديد الرغبة في العثور على هذا الانجيل ، فحدث ان دخل يوماً والبابا سكستوس الخامس المكتبة البابوية . وفيما هما يتحدثان استولت على البابا سنة النوم . فاقتنص الراهب الفرصة ، وبحث عن الكتاب ، فوجده واخفاه في احدى ردنيه . ولبث الى ان استفاق البابا من النوم ، فاستأذن بالانصراف حاملاً الكتاب معه . على ان من يراجع مؤلفات القديس ايريناوس ، لا يرى فيها أي اشارة الى انجيل برنابا ، ولا أي نقد للرسول بولس .

وهناك حقيقة يستطيع كل انسان ان يدركها وهي انه مكتوب في سفر الاعمال ، ان برنابا نفسه كان رفيقاً لبولس في كرازته بالإنجيل ، في اورشليم وانطاكية وايقونية ودربة ولسترة . وكرز ايضاً بالإنجيل مع ابن اخته يوحنا مرقس في قبرص . مما يدل على ان برنابا ، كان مؤمناً بإنجيل الصليب ، الذي كرز به بولس ومرقس وسائر الرسل ، والذي يتلخص في كلمة واحدة ، وهي ان المسيح مات كفارة لخطايا العالم على الصليب ، وقام في اليوم الثالث لتبرير كل من يؤمن به ، ولما كان الكتاب منسوباً لبرنابا ينكر هذه الحقيقة ، فالبرهان واضح انه كتاب مزور.
ويميل بعض العلماء المدققين الى الاعتقاد بان كاتب انجيل برنابا هو الراهب مارينو نفسه ، بعد ان اعتنق الاسلام ، وتسمى باسم مصطفى العرندي . ويميل بعض آخر الى الاعتقاد بأن النسخة الايطالية ليست النسخة الاصلية لهذا الكتاب . بل انها منقولة عن اصل عبري ، لان مطالع انجيل برنابا المزعوم ، يرى ان للكتاب الماماً واسعاً بالقرآن . لدرجة ان الكثير من نصوصه يكاد يكون ترجمة حرفية لآيات قرآنية . وفي مقدمة اصحاب هذا الرأي ، العلامة الدكتور هوايت سنة 1784 .

وعلى كل حال فأياً كان رأي العلماء ، فالثوابت ان هذا الانجيل يروي تاريخ يسوع المسيح باسلوب يتفق مع نصوص القرآن ، ويغاير محتويات الاناجيل الصحيحة ، مما يحملنا على الاعتقاد بأن الكاتب نصراني اعتنق الاسلام . واننا لنلمس هذا في الامور التالية :

أ - في تفضيله محمد على يسوع . فقد جاء فيه ان يسوع قال : ولما رأيته امتلأت عزاء قائلاً يا محمد ليكن الله معك ، وليجعلني اهلاً ان احل سير حذائك . لاني ان نلت هذا صرت نبياً وقدوساً (ف 44: 30-31)

وجاء ايضاً : وقال يسوع : مع اني لست مستحقاً ان احل سير حذائه . فقد نلت نعمة ورحمة (ف 97 : 10)

ب - في العبارات التي تتفق مع كتابات المسلمين القدماء : أجاب يسوع ان اسم مسيا عجيب ، لأن الله نفسه سماه لما خلق نفسه ووضعها في بهاء سماوي قال : اصبر يا محمد لأني لأجلك أريد ان اخلق الجنة والعالم وجماً غفيراً من الخلائق ، التي اهبها لك . حتى ان كل من يباركك يكون مباركاً ، وكل من يلعنك يكون ملعوناً . ومتى ارسلتك الى العالم اجعلك رسولي للخلاص وتكون كلمتك صادقة . حتى ان السماء والارض تهنان ولكن ايمانك لا يهن ابداً . ان اسمه المبارك محمد .حينئذ رفع الجمهور اصواتهم قائلين يا الله ، ارسل لنا رسولك . يا محمد تعال سريعاً لخلاص العالم (ف 97 : 14-18).

فلما انتصب آدم على قدميه رأى في الهواء كتابة تتألق كالشمس ، نصها لا اله الا الله محمد رسول الله .. فقال آدم اشكرك ايها الرب الهي ، لأنك تفضلت فخلقتني . ولكن اضرع اليك ان تنبئني ، ما معنى هذه الكلمات محمد رسول الله .. فأجاب الله : مرحباً بك يا عبدي آدم . واني اقول لك انك اول انسان خلقته . وهذا الذي رأيته انما هو ابنك ، الذي سيأتي الى العالم ، بعد الآن بسنين عديدة . وسيكون رسولي الذي لأجله خلقت كل الأشياء ، الذي متى جاء سيعطي نوراً للعالم ، الذي كانت نفسه موضوعة في بهاء سماوي ستين الف سنة ، قبل ان اخلق شيئاً . فضرع آدم الى الله قائلاً : يا رب هبني هذه الكتابة على ظفر اصابع يدي . فمنح الله الانسان الاول تلك الكتابة . على ظفر ابهام اليد اليمنى ، ( لا اله الا الله ) ، وعلى ظفر ابهام اليد اليسرى (محمد رسول الله ) ف 39 : 14 -26 .

فاحتجب الله وطردهما الملاك ميخائيل من الفردوس ( آدم وحواء ) فلما التفت آدم ورأى مكتوباً فوق الباب (لا اله الا الله محمد رسول الله ) فبكى عند ذلك ، وقال عسى الله يريد ان يأتي سريعاً (يا محمد) وتخلصنا من هذا الشقاء (ف 41 : 29-31) .

فهذه الأقوال تتفق نصاً وروحاً مع ما جاء في مؤلفات المسلمين القدماء ، كالاتحافات السنية بالأحاديث القدسية ، والانوار المحمدية من المواهب اللدنية ، والاسراء معجزة كبرى . وغير ذلك من المؤلفات .
هذا والادلة كثيرة على ان الكاتب لا يمت بصلة الى رسل المسيح او حوارييه ، الذين كتبوا مسوقين من الروح القدس . ومن هذه الادلة القاطقه :

أ - جهله في جغرافية فلسطين والبلاد التي كانت مسرحاً للروايات الدينية فقد قال :

- وذهب يسوع الى بحر الجليل ونزل في مركب مسافراً الى الناصرة ، مدينته ، فحدث نوء عظيم في البحر حتى اشرف المركب على الغرق (ف 20 :1-2).

فالمعروف ان الناصرة مدينة قائمة على جبل مرتفع في الجليل وليست مدينة بحرية كما قال الكاتب .

- اذكروا ان الله عزم على اهلاك نينوى ، لانه لم يجد احداً يخاف الله في تلك المدينة فحاول الهرب الى طرسوس خوفاً من الشعب ، فطرحه الله في البحر فابتلعته سمكة وقذفته على مقربة من نينوى ( ف 63 : 4-7).
والمعروف ان مدينة نينوى كانت عاصمة الامبراطورية الاشورية . وقد شيدت على الضفة الشرقية من نهر دجلة ، على فم رافد صغير اسمه رافد الخسر . فهي اذن لم تكن على البحر المتوسط كما قال الكاتب.

ب - جهله في التاريخ الخاص بحياة يسوع المسيح . فقد جاء في الفصل الثالث من هذا الانجيل المزور :

حين ولد يسوع كان بيلاطس حاكماً في زمن الرياسة الكهنوتية لحنان وقيافا (ف 3: 2) وهذا غير صحيح لأن بيلاطس تولى من عام 26 الى عام 36 بعد الميلاد . اما حنان فكان رئيساً للكهنة من سنة 6 الى 15 بعد الميلاد . وقيافا سنة 8 الى 36 بعد الميلاد .

وجاء في الفصل الثاني والاربعين بعد المئة ، ان المسيا لا يأتي من نسل داود بل من نسل اسماعيل ، وان الموعد صنع باسماعيل لا باسحق (ف 142 : 13).

هذه غلطة صارخة لان من يقرأ سلسة نسب المسيح في الانجيل الصحيح يرى انه من جهة الجسد تحدر من نسل داود ومن سبط يهوذا .

ج - شحن كتابه ببعض القصص التي لا اساس لها ومنها :

وحينئذ قال الله لاتباع الشيطان : توبوا واعترفوا باني الله خالقكم . اجابوا اننا نتوب عن سجودنا لك لانك غير عادل . ولكن الشيطان عادل . وبريء وهو ربنا ... وبصق الشيطان حين انصرافه على كتلة التراب فرفع جبريل ذلك البصاق مع شيء من التراب ، فكان للانسان بسبب ذلك سرة في بطنه (ف 35 : 25-27).

اجاب يسوع الحق الحق اقول لكم ، اني عطفت على الشيطان لما علمت بسقوطه . وعطفت على الجنس البشري ، الذي يفتنه ليخطىء . لذلك صليت وصمت لالهنا الذي كلمني بواسطة ملاكه جبريل : ماذا تطلب يا يسوع وما هو سؤلك ؟ اجبت يا رب انت تعلم أي شر كان الشيطان سببه ، وانه بواسطة فتنته يهلك كثيرين وهو خليقتك .. فارحمه يا رب . اجاب الله : يا يسوع انظر فاني اصفح عنه فاحمله ، على ان يقول فقط ايها الرب الهي لقد اخطأت فارحمني ، فاصفح عنه واعيده الى حالته الاولى . قال يسوع لما سمعت هذا سررت جداً موقناً اني قد فعلت هذا الصلح . لذلك دعوت الشيطان ، فأتى قائلاً : ماذا يجب علي ان افعل لك يا يسوع . اجبت انك تفعل لنفسك ايها الشيطان . لاني لا احب خدمتك وانما دعوتك لما فيه صلاحك . اجاب الشيطان : اذا كنت لا تود خدمتي فاني لا اود خدمتك لاني اشرف منك . فانت لست اهلاً لان تخدمني ، انت يا من هو من طين . اما انا فروح (ف 51 : 4-20).

فهذه الخرافة لا يمكن لعقل سليم ان يصدق انها من الانجيل الذي اوحي به من الله . اولاً لأن الله سخط على الشيطان لما سقط ، وطرده من حضرته . ولا يتفق مع عزته الالهية ان يتفاوض معه للمصالحة . وثانياً لأن المسيح منذ البداية دخل في حرب مع الشيطان لا هوادة فيها . وقد جاء في الكتاب المقدس : من يفعل الخطية فهو من ابليس ، لأن ابليس منذ البدء يخطئ . لأجل هذا اظهر ابن الله لكي ينقض اعمال ابليس (1يوحنا 3 : 8 ) وثالثاً ان الشيطان في حربه مع المسيح لم يجرؤ على القول انه اشرف من المسيح . على العكس انه في مجمع كفرناحوم حين امره ان يخرج من انسان صرخ بصوت عظيم ، ما لنا ولك يا يسوع الناصري ، اتيت لتهلكنا ، انا اعرف من انت قدوس الله ( الانجيل بحسب لوقا 4 : 34) .

الجزم باسلام الكاتب

ان من يطالع انجيل برنابا المزعوم بتدقيق يجد فيه من اللمسات الاسلامية وابرزها :

أ - رواية الشبه : فقد جاء في الفصل الثاني عشر بعد المئة : فاعلم يا برنابا انه لاجل هذا يجب علي التحفظ وسبيعني احد تلاميذي بثلاثين قطعة نقود . وعليه فاني على يقين ما ان من يبيعني يقتل باسمي . لان الله سيصعدني من الارض ، وسيغير منظر الخائن حتى يظنه كل واحد اياي . ومع ذلك فانه لما يموت شر ميتة ، امكث في ذلك العار زماناً طويلاً في العالم . ولكن متى جاء محمد رسول الله المقدس تزال عني هذه الوصمة (ف 112 : 13-17) فهذه الرواية من صميم الاسلام في القرون الوسطى .

ب - دعوى التحريف : اذ يقول في الفصل الرابع والعشرين بعد المئة على لسان المسيح : الحق الحق اقول لكم انه لو لم يمح الحق من كتاب موسى لما اعطى الله داود ابانا الكتاب الثاني . ولو لم يفسد كتاب داود لم يعهد الله بانجيله الي لان الرب الهنا غير متغير ولقد نطق رسالة واحدة لكل البشر .. فمتى جاء رسول الله يجيء ليطهر كل ما افسد الفجار من كتابي (ف 124 : 8-10).

فهذه المقالة تطعن بصحة الكتب المقدسة جميعاً ، الامر الذي لا يمكن ان يصدر عن المسيح الذي قال : السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول ( الانجيل بحسب متى 24 : 35 ) .

انجيل برنابا شهادة زور على القرآن

في مستهل رسالتي قلت ان الكتاب المنسوب الى برنابا شهادة زور على الانجيل لان معظم نصوصة تخالف الانجيل ، وها انا اقدم لك في ما يلي بعض النصوص التي وردت فيه وهي بحق شهادة زور على القرآن :

1 - فسافر يوسف من الناصرة احدى مدن الجليل مع امرأته وهي حبلى ... ليكتتب عملاً بامر قيصر . ولما بلغ بيت لحم لم يجد فيها مأوى اذ كانت المدينة صغيرة وحشد جماهير الغرباء كثير . فنزل خارج المدينة في نزل جعل مأوى للرعاة . وبينما كان يوسف مقيماً هناك ، تمت ايام مريم لتلد ، فأحاط بالعذراء نور شديد التألق وولدت ابنها بدون ألم (ف 3 : 5-10) بينما رواية القرآن تؤكد انها تألمت كغيرها من النساء . اذ يقول فحملته فانتبذت به مكاناً قصياً فأجاءها المخاض الى جذع النخلة ، قالت يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسيا ( مريم 22 - 23 ) فالمخاض هو اوجاع الولادة .

2 - ما اتعسك ايها الجنس البشري لان الله اختارك ابناً واهباً اياك الجنة ولكنك ايها التعيس سقطت تحت غضب الله بفعل الشيطان وطردت من الجنة (ف 102 : 18-19) .

بينما القرآن يحسب الاعتقاد بأبوة الله كفراً يستوجب نار جهنم ، اذ يقول وينذر الذين قالوا اتخذ الله ولداً (الكهف 4).

فليقنع الرجل اذاً بالمرأة التي اعطاه اياها خالقه ولينسى كل امرأة اخرى ( ف 116 : 18) بينما القرآن يعلم بتعدد الزوجات : فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع . فان خفتم ان لا تعدلوا فواحدة (النساء 3 ).

3 - لما خلق الله الانسان خلقه حراً ليعلم ان ليس لله حاجة اليه ، كما يفعل الملك الذي يعطي الحرية لعبيده ليظهر ثروته وليكون عبيده اشد حباً له (ف 155 :13) فهذا النص يخالف القرآن ، لان القرآن يقول وكل انسان الزمناه طائرة في عنقه ( الاسراء 13 ) وقد فسر هذه الآية الجلالان بالاسناد عن مجاهد بالقول : ما من مولود يولد الا وفي عنقه ورقة مكتوب فيها شقي او سعيد .

فحينئذ يقول رسول الله : يا رب يوجد من المؤمنين في الجحيم من لبث سبعين الف سنة . اين رحمتك يا رب . اني اضرع اليك يا رب ان تعتقهم من هذه العقوبات المرة . فيأمر الله حينئذ الملائكة الأربعة المقربين لله ان يذهبوا الى الجحيم ويخرجوا كل من على دين رسول الله ويقودوه الى الجنة (ف 137 : 1-4).

هذا النص يخالف القرآن الذي ينفي مسالة العفو نفياً باتاً ، اذ يقول : ان الله لعن الكافرين واعد لهم سعيراً خالدين فيها ابدا ولا يجدون ولياً ولا نصيراً ( الاحزاب64-65).

فاعترف يسوع وقال الحق اقول لكم اني لست مسيا (المسيح) فقالوا انت ايليا او ارميا او احد الانبياء القدماء ؟ فأجاب يسوع كلا . حينئذ قالوا من انت قل لنشهد للذين ارسلونا ؟ فقال يسوع انا صوت صارخ في اليهودية اعدوا طريق رسول الرب ( ف 42 : 5-11).

بينما القرآن يقول : اذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً في الدنيا والآخرة ومن المقربين ( آل عمران 45).

في الواقع هل يوجد شهادة زور على الانجيل والقرآن اشر من هذه الشهادة ؟ هل يوجد مسلم يصدق هذا الاختلاق ان المسيح هو محمد بن عبد الله وليس عيسى ابن مريم ؟

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:21 pm


مغربية ( مصداقية انجيل برنبا)

بما أنك أخي أنكرت مصداقية انجيل برنابا واتهمته بأنه شهادة زور. إليك اخي بعض ما ورد فيه لنتأكد هل هو فعلا شهادة زور أم لا.

ورد في الفصل السادس والتسعون الفقرات من 1-15 صفحة 146 :

(( (1) ولما انتهت الصلاة قال الكاهن بصوت عال : " قف يا يسوع لأنه يجب علينا أن نعرف من أنت تسكيناً لامتنا "

(2) أجاب يسوع : " أنا يسوع بن مريم من نسل داود ، بشر مائِت ويخاف الله وأطلب أن لا يًعطى الإكرام والمجد إلا لله "

(3) أجاب الكاهن : " انه مكتوب في كتاب موسى أن الهنا سيرسل لنا مسيّا الذي سيأتي ليخبرنا بما يريد الله وسيأتي للعالم برحمة الله
(4) لذلك أرجوك أن تقول لنا الحق هل أنت مسيّا الله < تعني رسول الله> الذي ننتظره ؟ "

(5) أجاب يسوع : " حقاً أن الله وعد هكذا ولكني لست هو لأنه خلق قبلي وسيأتي بعدي "

(6) أجاب الكاهن إننا نعتقد من كلامك وآياتك على كل حال أنك نبي وقدوس الله

(7) لذلك أرجوك بإسم اليهودية كلها وإسرائيل أن تفيدنا حباً في الله بأية كيفيه سيأتي مسيّا "

(8) أجاب يسوع " لعمر الله الذي تقف بحضرته نفسي أنّي لست مسيّا الذي تنتظره كل قبائل الأرض كما وعد الله أبانا إبراهيم قائلاّ : بنسلك أبارك كل قبائل الأرض

(9) ولكن عندما يأخذني الله من العالم سيثير الشيطان مرة أخرى هذه الفتنة الملعونة بأن يحمل عادم التقوى على الاعتقاد بأني الله وابن الله (10) فيتنجّس بسبب هذا كلامي وتعليمي حتى لا يكاد يبقى ثلاثون مؤمناً (11) حينئذٍ يرحم الله العالم ويرسل رسوله الذي خلق كل الأشياء لأجله (12) الذي سيأتي من الجنوب بقوّة وسيبيد الأصنام وعبدة الأصنام (13) وسينتزع من الشيطان سلطته على البشر
(14) وسيأتي برحمة الله لخلاص الذين يؤمنون به (15) وسيكون من يؤمن بكلامه مباركاً )).

وبرنابا كما سبق ذكره هو أحد حواريي يسوع عليه السلام. واسمه يوسف بن لاوي بن إبراهيم ، يهودي من سبط لاوي من قبرص ، باع حقله وجاء ووضعه عند أرجل تلاميذ المسيح ( انظر أعمال /36 – 37 )، عرف بصلاحه وتقواه ، ويسميه سفر الأعمال" يوسف الذي دعي من الرسل برنابا " ( أعمال 4/36 ).
ولما ادعى بولس أنه رأى المسيح وعاد إلى أورشليم يتقرب إلى التلاميذ تولى برنابا تقديمه إلى التلاميذ ( انظر أعمال 9/27 ) وقد ذهب برنابا للدعوة في أنطاكية .. "ووعظ الجميع أن يثبتوا في الرب بعزم القلب ، لأنه كان رجلاً صالحاً وممتلئاً في الروح القدس والإيمان ، فانضم إلى الرب جمع غفير " ( أعمال 11/22 – 24 ).

ثم خرج إلى طرسوس ودعا فيها مع شاول ( بولس ) سنة كاملة ( أعمال 11/25 - 26)، ثم تشاجر مع بولس وافترقا ( أعمال 15/29 ) وبعد هذا الشجار اختفى ذكر برنابا من العهد الجديد .
وذكر المؤرخون أن وفاته كانت سنة 61م في قبرص، حيث قتله الوثنيون رجماً بالحجارة ودفنه ابن أخته مرقس الإنجيلي .

وتنسب المصادر التاريخية إلى برنابا إنجيلاً ورسالة وكتاباً عن رحلات وتعاليم الرسل ، وقد عثر العالم الألمانى تشندروف ( 1859 م ) على رسالة برنابا ضمن المخطوطة السينائية التي عثر عليها ، مما يشير إلى اعتبارها رسالة مقدسة فترة من الزمن .
لكن أياً مِن رسائله وكتاباته لم تعتبر مقدسة ، وهنا نعجب كيف اعتًبِرَت رسائل بولس ولوقا اللذين لم يريا المسيح؟ ولم تعتبر أقوال برنابا الذي سبقهم بالإيمان وبصحبة المسيح !!

وقد صدر عام 366م أمر من البابا دماسس بعدم مطالعة إنجيل برنابا ، ومجلس الكنائس الغربية عام 382م، كما صدر مثله عن البابا أنوسنت 465م، كما وقد حرّم البابا جلاسيوس الأول عام 492م مطالعة بعض الاناجيل، فكان منها إنجيل برنابا .
واختفى ذكر إنجيل برنابا قروناً طويلة حتى عثر الراهب الإيطالي فرامينو في أواخر القرن السادس عشر على نسخة منه في مكتبة البابا سكتس الخامس في الفاتيكان ، فأخفاها وخرج بها ثم أسلم ، وانقطع ذكر هذه النسخة.

وفي عام 1709م عثر كريمر أحد مستشاري ملك روسيا على النسخة الوحيدة الموجودة اليوم من إنجيل برنابا والتي استقرت عام 1738م في البلاط الملكي في فيينا ، وتقع في 225 صحيفة سميكة مجلة بصحيفتين ومكتوبة بالإيطالية.

وقد ترجمت إلى العربية في مطلع هذا القرن على يد الأستاذ خليل سعادة ، وقدم للترجمة بمقدمة نستعين بها في معرفة أصول هذه النسخة ، وقد ذكر وجود ترجمة أسبانية تناقلها عدد من المستشرقين في أوائل القرن الثامن عشر ، وانتهت إلى يد الدكتور هوايت الذي ذكر بأنها مترجمة عن نسخة البلاط الملكي الإيطالية ، وأن مترجمها للأسبانية مسلم يدعى مصطفى العرندي ، واختفت هذه النسخة عند الدكتور هوايت .
أما بخصوص النسخة الوحيدة فإنها كما يصفها خليل سعادة مجلدة بصحيفتين عليهما نقوش ذهبية..ويرى المحققون أن ناسخ هذه المخطوطة من أهالي البندقية في القرن 15 - 16 أو أوائل القرن السابع عشر ، وأنه أخذها من نسخة توسكانية أو بلغة النبدقية ، وتطرقت إليها اصطلاحات توسكانية .

ويذهب الكاتبان " لو تسدال " و " لو راواغ " إلى أن النسخ تم عام 1575م تقريباً ، وأنه من المحتمل أن يكون الناسخ فرامينو الراهب .

ويوجد على هوامش النسخة ألفاظ وجمل عربية بعضها صحيح العبارة وبعضها ركيك لا يتصور سعادة أن " يفعله كاتب عربي تحت الشمس ".

ويرجح سعادة أن الكاتب لهذه الهوامش واحد، وأنه عربي، وأن الناسخ بدل وغير في النسخة ، فنتج هذا الاضطراب في العبارات العربية ، ويجزم سعادة أن هذه النسخة نسخة منقولة عن أصل آخر لها .

وبخصوص كاتب الإنجيل، أراد النصارى إلصاق هذا الإنجيل بالمسلمين ، من غير أن يكون لديهم دليل واحد يثبت ذلك، أو يحدد اسم هذا المسلم الألمعي العارف باليهودية وكتبها.
وبعد قراءة سعادة للإنجيل رجح – من غير أن يقدم أدلة شافية - أن كاتبه " يهودي أندلسي اعتنق الدين الإسلامي بعد تنصره واطلاعه على أناجيل النصارى ، وعندي (أي سعادة) أن هذا الحل هو أقرب إلى الصواب من غيره " .

واستند في زعم المسيحيين في اتهام المسلمين إلى أمور التالية :
1 ) أن للكاتب إلماماً عجيباً بأسفار العهد القديم " لاتكاد تجد له مثيلاً بين طوائف النصارى إلا في أفراد قليلين من الأخصائيين ... والمعروف أن كثيرين من يهود الأندلس كانوا يتضلعون بالعربية .. فيكون مثلهم في الاطلاع على القرآن والأحاديث النبوية " .

2 ) أن الإنجيل يؤكد على أهمية الختان وغيره من الأحكام التوراتية ، وفيه من الكلام الجارح ما يستحيل صدوره من نصراني ، كما يتضمن تقاليد تلمودية يتعذر على غير اليهودي معرفتها .
ويتضمن أيضاً أساطير وقصص عربية مما يتناقله العامة في البيئة العربية ، فدل ذلك على أنه يعيش في البيئة العربية.
3 ) أن هذا الإنجيل يوافق القرآن والسنة في مواضع عدة أهمها إنكار ألوهية المسيح أو أنه ابن الله ، وإنكار صلب المسيح ، والقول بصلب يهوذا ، وكذا يصرح هو المسياrالإنجيل ويؤكد على أن الذبيح إسماعيل لا إسحاق ، ويذكر أن محمداً المنتظر في أكثر من موضع .

4 ) أن هذا الإنجيل يباين الأناجيل الأربعة بما فيه من أدب راقٍ ومسائل فلسفية وعلمية .
واستدل لذلك بما في الإنجيل من مباحث فلسفية تشبه فلسفة أرسطو طاليس التي كانت شائعة في القرون الوسطى ، كما يحوي الإنجيل تشبيهات واستعارات أدبية تشبه ما نقل عن الشاعر دانتي في العصور الوسطى .

والنتيجة أن النصارى لا يعترفون بصحة نسبة الإنجيل لبرنابا ، ويؤكدون أنه منحول ، وأن كاتبه مسلم في القرون الوسطى .

وقد صدرت في ذلك كتابات نصرانية أكدت أن الإنجيل مزور مستدلة بما سبق وبأمور أخرى أقل أهمية مثل مخالفة الإنجيل لبعض حقائق الجغرافيا والتاريخ ، وأيضاً أنه حوى أموراً تكذبه بها الأناجيل الأربعة ومنها قوله: " أن الله اعتبر الكذب في سبيل الحمد فضيلة " ( برنابا 161/60 ) ، ومنها أن قوله بصلب يهوذا بدلاً عن المسيح فكرة غير ناضجة ، لأن الله لو أراد إنقاذ المسيح لأنقذه بمعجزة ، وليس عن طريق الغش والخداع الذي يلجأ إليه الضعفاء .

سؤال آخر ياخي يحيرني . فهلا اعطيتني الجواب؟

ما رأيك أخي المحترم في أسفار الكتاب المقدس وخاصة سفر نشيد الإنشاد؟؟!



مغربية أسئلة: (هل يسوع هو الله ام ابن الله؟) أم خروف؟

يا أخي المحترم إليك بعض الأسئلة التي أرجو الإجابة عنها لو تكرمت:

ما موقفكم من يسوع؟ هل هو ابن الله؟ هل هو الرب؟ أم ماذا؟

ثم ما رأيك في ما يلي:

(( وهؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه ربُّ الأرباب وملك الملوك )) رؤيا يوحنا 14 : 17

هل الخروف إله أم الإله خروف؟؟!!!!

( إن كان الله معنا فمن علينا، الذى لم يشفق على ابنه بل بذله لأجلنا أجمعين )) رومية 8: 31-33
هل الرب قاس وظالم لهذه الدرجة؟!!


وللحديث بقية



التوقيع:______________________________________________
.





عدل سابقا من قبل حفصة المغربية في الإثنين مايو 28, 2012 10:10 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:23 pm


ابو الامين (محاولة طمس انجيل برنبا)


تحية اخوية وبعد
بالنسبة لانجيل برنابا فهو مزور ومزيف وكما قلت لك سابقآ برنابا الذي نسب اليه الانجيل قد بشر مع الرسل وحثمآ لم يبشر بدين آخر لذلك يستحيل ان يكون هو كاتب الانجيل المزعوم ؟
ولو قرأت البحت الذي ارسلته لك عن انجيل برنابا لما سألتيني هذا السؤال وهذا مما يجعلني اشك بصدق نواياكي .
ما موقفكم من يسوع؟ هل هو ابن الله؟ هل هو الرب؟ أم ماذا؟

ثم ما رأيك في ما يلي:

(( وهؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه ربُّ الأرباب وملك الملوك )) رؤيا يوحنا 14 : 17

هل الخروف إله أم الإله خروف؟؟!!!!
ام بالنسبة لسؤالك الاول اقول لك ان المسيح هو الله المتأنس وغير هذا لا اقبل
اما الاله الذي تنعتي به الرب الله اختاره وهو متانس الذي قال انا هو حمل الله الذي حمل خطايا العالم وهذا رمز للتواضع والفداء لانه في القديم قدموا غفرانآ لخطاياهم ذباءح حيوانية للمغفرة اي الدم المسفوك هو الكفارة وكان لا بد للمسيا الا ان يساق للذبح وتمتل هذا بصلبه وطعنه وسيلان دمه الذي رش على الخطاة التائبين لكي يطهروا وتغفر خطاياهم .
وسؤالك الاخير الرد عليه كان اعلاه .
ولعلمك ان الانجيل المقدس هو وحي من عند الله والكتاب المقدس كله موحى به من الله العهد القديم وهو عهد الناموس والعهد الجديد وهو عهد النعمة ولفهم الكتاب المقدس يجب عليك ان تكوني مغسولة بدم يسوع المسيح الذي سفك من اجل معاصينا للمغفرة والخلاص . وأخيرآ ادخلي يا مغربية الى مخدعك واصرخي للرب الاله التي ان تعبديه وقولي له يا رب اظهر لي ذاتك وافتح عيوني لاعرف اليقين واعرفك من تكون يا الهي وعندما تسألي بالايمان يعطى لك الجواب

مغربية: ( صفات يسوع البشرية )

باسم الله الرحمن الرحيم
وسلام على عباده الذين اصطفى

أخيي الكريم كيف تجزم أن ما سطرته في تعليقك عن إنجيل برنابا هو الصحيح وما كتبته غلط؟
يا أخي لقد قرأت البحت الذي أرسلته وليس من تعليقك فحسب بل من الموقع الذي أخذته منه. وفي الاتجاه المعاكس يبدو لي أنك أنت من لم يقرأ البحث الذي أرسلته لك.
أما عن صدق النوايا فهذا لا يعلمه إلا الله وحده. ثم ما قولك في نواياك وأنت تهاجم الإسلام ونبيه بأفضع الاتهامات وتحاول دك أساساته بكلامك الغير معقول!

أخي الكريم أنا لا أريد أن أتشاجر معك أو مع غيرك لكن سوء احترامك لمشاعر الآخرين يجعلهم لا يحترموك

...............................................
ام بالنسبة لسؤالك الاول اقول لك ان المسيح هو الله المتأنس وغير هذا لا اقبل
...............................................

المسيح هو الله
إذن أخي الكريم كيف تفسر لي ما ورد في كتابكم المقدس بوصف يسوع بأوصاف بشرية لا تنطبق لإلا على المخلوق؟
أليك على سبيل المثال:

1- (( أما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا)) متى 1 : 18
إذن المسيح (الرب) وًلِد كما تولد جميع المخلوقات!

2 - هل للرب إخوة وأخوات؟
(( ولما جاء إلى وطنه كان يعلمهم فى مجمعهم حتى بهتوا وقالوا من أين لهذا هذه الحكمة والقوات ، أليس هذا ابن النجار ، أليست أمه تدعى مريم وإخوته يعقوب ويوسى وسمعان ويهوذا ؟ ))متى 13 : 54-55

3 - هل روح الله تتمثل! وفي حمامة؟!!

(( فَلَمَّا اعْتَمَدَ يَسُوعُ صَعِدَ لِلْوَقْتِ مِنَ الْمَاءِ وَإِذَا السَّمَاوَاتُ قَدِ انْفَتَحَتْ لَهُ فَرَأَى رُوحَ اللَّهِ نَازِلاً مِثْلَ حَمَامَةٍ وَآتِياً عَلَيْهِ وَصَوْتٌ مِنَ السَّمَاوَاتِ قَائِلاً: «هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ )) متى 3 : 16-17

3 - هل يعقل أن يحاكم الرب ( يسوع)؟؟!!
إذ يحكي الانجيل انه : تمت محاكمة يسوع أمام رئيس الكهنة وأمام الوالى بيلاطس وأمام هيرودس بينما نفاجأ بأن الرب يقول في سفر إرميا :
(( لأنه من مثلى؟ ومن يحاكمنى؟ ومن هو الراعى الذى يقف أمامى؟ )) إرمياء 49 : 19

4 - من الذي علق على خشبة ؟ أليس هو يسوع؟
إذن فالإله ملعون حسب كتابكم
(فلا تَبت جثةٌ على الخشبة . بل تدفنه في ذلك اليوم ؛ لأن المعلق ملعون من الله).سفر التثنية 21/23

5 - كيف يكون يسوع هو الإله وهو لم يرسل إلا لبني إسرائيل خاصة (خراف إسرائيل)
فاجاب و قال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة متى 15: 24

6 - كيف يكون المسيح هو الله وقد حكت الاناجيل انه ولد في مذود للبقر ( زريبة بقر ) لوقا 2 : 7
( فولدت ابنها البكر و قمطته و اضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل)

7 - كيف يكون المسيح هو الله وبولس يخبرنا أن الله سبحانه وتعالى هو إله المسيح رسالته إلى أفسس 1 : 16 _ 17 : (( لاَ أَنْقَطِعُ عَنْ شُكْرِ اللهِ لأَجْلِكُمْ وَعَنْ ذِكْرِكُمْ فِي صَلَوَاتِي، حَتَّى يَهَبَكُمْ إِلَهُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، أَبُو الْمَجْدِ، رُوحَ حِكْمَةٍ وَإِلْهَامٍ: لِتَعْرِفُوهُ مَعْرِفَةً كَامِلَةً)) وهنا بيان صريح في أن الله أبو المجد هو إله يسوع ، وبالتالي يسوع عبده ، وهذا ينفي نفي قاطع لإلهية المسيح لأن الإله لا يكون له إله. ان الله سبحانه وتعالى مذكور مراراً على انه رب المسيح و إلهه ، وان الله سبحانه وتعالى موصوف بـ : (( الله ابـو ربنا يسوع المسيح )) [ رسالة بطرس الاولى 1 : 3 ]

وكيف يكون المسيح هو الله وبولس يخبرنا ان المسيح ما هو إلا وسيط بين الله والناس ؟ رسالته الاولى الى تيموثاوس 2 : 5

......................................................
ولعلمك ان الانجيل المقدس هو وحي من عند الله والكتاب المقدس كله موحى به من الله العهد القديم وهو عهد الناموس والعهد الجديد وهو عهد النعمة
.............................................
أتفق معك أن الإنجيل كان وحي من الله لسيدنا عيسى ابن مريم النبي الرسول الإنسان. لا اختلاف.

.............................................
ولفهم الكتاب المقدس يجب عليك ان تكوني مغسولة بدم يسوع المسيح الذي سفك من اجل معاصينا للمغفرة والخلاص .
..............................................
لو اغتسلت بدم يسوع أي أؤمن به كرب. فهل هذا معناه ان يسوع يفديني بدمه فأدخل الجنة مهما اقترفت يداي من آثام؟؟!!
..................................................
وأخيرآ ادخلي يا مغربية الى مخدعك واصرخي للرب الاله التي ان تعبديه وقولي له يا رب اظهر لي ذاتك وافتح عيوني لاعرف اليقين واعرفك من تكون يا الهي وعندما تسألي بالايمان يعطى لك الجواب.
...............................................
أخي الرب لا حاجة له في أن يظهر ذاته لنؤمن به. فهو موجود وعظمته تتجلى في كل شيء في أنفسنا وكل ما حولنا.
{سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }فصلت53


أخيرا لم تجبني أخي عن سؤالي الذي سبق وطرحته عليك في التعليق السابق ألا وهو

ما رايك في أسفار الكتاب المقدس وأخص بالذكر سفر الإنشاد الذي يحنوي مشاهد جنسية فاضحة!!!


وللحديث بقية

أرجو أن تتقبل النقاش بسعة صدر
وشكرا لسعة خاطرك.


التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:38 pm


ابو الامين


انجيل المسيح حسب البشير يوحنا
اصحاح 1 اصحاح 2 اصحاح 3 اصحاح 4 اصحاح 5 اصحاح 6 اصحاح 7 اصحاح 8 اصحاح 9 اصحاح 10 اصحاح 11 اصحاح 12 اصحاح 13 اصحاح 14 اصحاح 15 اصحاح 16 اصحاح 17 اصحاح 18 اصحاح 19 اصحاح 20 اصحاح 21


1 لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. 2 في بيت ابي منازل كثيرة.وإلا فاني كنت قد قلت لكم.انا امضي لاعد لكم مكانا. 3 وان مضيت واعددت لكم مكانا آتي ايضا وآخذكم اليّ حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا. 4 وتعلمون حيث انا اذهب وتعلمون الطريق. 5 قال له توما يا سيد لسنا نعلم اين تذهب فكيف نقدر ان نعرف الطريق. 6 قال له يسوع انا هو الطريق والحق والحياة.ليس احد يأتي الى الآب الا بي. 7 لو كنتم قد عرفتموني لعرفتم ابي ايضا.ومن الآن تعرفونه وقد رأيتموه. 8 قال له فيلبس يا سيد أرنا الآب وكفانا.9 قال له يسوع انا معكم زمانا هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس.الذي رآني فقد رأى الآب فكيف تقول انت أرنا الآب. 10 ألست تؤمن اني انا في الآب والآب فيّ.الكلام الذي اكلمكم به لست اتكلم به من نفسي لكن الآب الحال فيّ هو يعمل الاعمال. 11 صدقوني اني في الآب والآب فيّ.وإلا فصدقوني لسبب الاعمال نفسها. 12 الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فالاعمال التي انا اعملها يعملها هو ايضا ويعمل اعظم منها لاني ماض الى ابي. 13 ومهما سألتم باسمي فذلك افعله ليتمجد الآب بالابن. 14 ان سألتم شيئا باسمي فاني افعله
ولان الله هو الاب وهو الابن وهو الروح القدس والتلاتة بالواحد لذا لا داعي للاستغراب وهكذا عرف عن نفسه الرب يسوع مرة هو الانسان المولود والغير مخلوق ومرة يرسل روحه القدوس واخرى هو الاب تمعني بما كتب وقارني .



ابو الامين (احلام النصارى)


تعرفي يحلمت بأني قابلت الله ونظرت إلى الجمال وإلى كل عمل يديه وشاهدت منظر الغروب الرائع وبدأت اتخيل كيف يمكن أن يبدو الله حيث كان لدي سؤال واحد اسأله. ماذا عنك ؟


لقد حلمت بانني
كنت في مقابلة مع الله

نظرت الى الجبال
و الى
كل ما هو من صنع الرب
شاهدت منظر الغروب الرائع
وبدأت اتخيل كيف يمكن أن يبدو الله
كان لدي سؤال واحد أردت أن أسأله
نظرت اليه
ولكني لم اتمكن من النظر اليه
لأنه كان ينير بنور عظيم
فقمت بعدها بالبكاء
لماذا هناك ألم وموت
فأجابني من كلمته
لقد دخلت الخطية إلى العالم عن طريق رجل واحد ولذلك وجد الموت لان الجميع اخطأوا
و بعدها قال
أن أجرة الخطية موت
سألته ما هي الخطية
فقال
الخطيئة هي انتهاك للقانون
وبعدها اعطاني الوصايا العشر
أنا هو الرب إلهك لا يكن لك الهه أخرى أمامي
لا تصنع لك تمثالاً منحوتاً
لا تنطق باسم الرب إلهك باطلاً
اذكر يوم السبت لتقدسه
أكرم أباك وأمك
لا تقتل
لا تزن
لا تسرق
لا تشهد على قريبك شهادة زور
لا تشته امرأة قريبك
وبعدها نظرت الى كلمات يسوع
كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها
و كلمات الكتاب المقدس
هل تعرف ان الاشرار لن يرثوا ملكوت الله؟ العديمي الاخلاق, والوثنيون, والزناة, والعاهرونُ
و
وأما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبده الاوثان وجميع الكذبة، فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت الذي هو الموت الثاني (رؤيا 21: 8 )
بعد ذلك أدركت أني
خرقت الكثير من وصايا الله
وأدركت انني استحق ان يحكي علي بالهلاك في الحجيم
لم يراني الله عندما كنت ارتكب الخطايا فقط
بل أن ضميري ايضاً كان يوبخني
وعندما سألت الله ماذا علي أن أفعل
قال:
لم أرسل ابني ليدين العالم
وبعدها أدركت
أن الله يحبني كثيراً
لدرجة أنه منحني الغفران
تألم يسوع ومات من أجلي
أخذ العقاب بدلاً مني
هذه هي المحبة ليس اننا نحن احببنا الله بل انه هو احبنا اولا لذلك ارسل ابنه ليأخد العقاب عنا
لقد خرقنا وصايا الله العشر
لقد دفع عنا يسوع كل ديوننا
لقد أودع الله محبته فينا
لذلك
ونحن بعد خطاه
مات المسيح لأجلنا
وبعدها قام من بين الأموات وغلب الموت
وبعدها استيقظت من حلمي
وأدرك أن لدي خيار
أما أن أكمل حلمي معتقداً أن الله لا يبالي ان ارتكبت الخطايا
وينتهي الأمر بي بعدها في الجحيم إلى الأبد
أو
اما أن اضع ثقتي كاملة بالرب
وأن أقبله مخلصاً لحياتي
وأن أقبل عطية الله الا وهي الحياة الابدية


انت لديك نفس الخيار أيضاً


يمكنك أن تقبل المسيح مخلصاً لحياتك ادعوه الآن لح

ا اختاه على الله الحقيقي


التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:42 pm



مغربية

أخي الكريم

لم أجد بين سطور تعليقاتك الأخيرة جوابا على أسئلتي.

فلماذا؟؟؟!!!



مغربية (توحيد الله تعالى)

تمعن أخي معي في هذه الآيات من كتاب رب العزة جل وعلا:

باسم الله الرحمن الرحيم

- "قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ{1} اللَّهُ الصَّمَدُ{2} لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ{3} وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ{4}" سورة الإخلاص

فالله تعالى تفرد بالعبودية والألوهية. ولم يكن له شريك في الملك والحكم. لم يلد ولم يولد. ولم يتخذ صاحبة ولا خليلة. تنزه الله عن ذلك وتعالى في ملكوته علوا كبيرا.


- {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ }الذاريات56
ما خلقنا الله تعالى جزافا بل لنعبده ونسبحه فهو الرب. ووجودنا على هذه الأرض ليس للتنعم بما فيها. بل لنعبد الله وحده.

- {وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَظِلالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ }الرعد15
فجميع الكائنات تسجد لله من إنسان وحيوان وجماد يعبدون الله وحده ولا يستكبرون عن عبادته جل وعلا.


- {سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }فصلت53

الله تعالى تتجلى عظمته في كل ما خلق. ونعلم بوجوده من خلال التفكر في خلقه تعالى.
{الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ }آل عمران191


- {وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ }الأنعام153
من أراد النجاة يوم الفزع الأكبر فليتبع صراط ربه. ولا يتبع من اتخذ الهه هواه فيضل عن سبيله.


ما أبدع هذه الآيات.
سبحان الله عما يصفون
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

أخي أبو الأمين أسأل الله لك الهداية ومعرفة الطريق القويم.



مغربية (عيسى في القران الكريم)

باسم الله الرحمن الرحيم

وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً{16} فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً{17} قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّاً{18} قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَاماً زَكِيّاً{19} قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً{20} قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْراً مَّقْضِيّاً{21} فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَاناً قَصِيّاً{22} فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً{23} فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً{24} وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً{25} فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْناً فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَداً فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً{26} فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً{27} يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً{28} فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيّاً{29} قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً{30} وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً{31} وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً{32} وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً{33} ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ{34} مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ{35} وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ{36} فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ{37}




يتبع...

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:44 pm

66

ابو الامين (دفاع عن نشيد الانشاد)

اختي الكريمة

ولانك تجهلين المغزى الروحي للكتاب المقدس لم اكتب لك تفسير نشيد الانشاد بكامليل اكتب لك مقدمته علكي تتلجين فؤدك وتشرحين صدرك لما تقرأيه وتفهميه
مركزه عند اليهود :
تسلمت الكنيسة المسيحية من يدي الكنيسة اليهودية هذا السفر ضمن أسفار العهد القديم، وقد احتل هذا السفر مركزًا خاصًا بين الأسفار لما يحمله من أسلوب رمزي يعلن عن الحب المتبادل بين الله وكنيسته، أو بين الله والنفس البشرية كعضو في الكنيسة.

وقد ضمت النسخة العبرية للتوراة التي جمعها عزرا الكاتب في القرن الخامس قبل الميلاد هذا السفر، كما ترجم إلى اليونانية ضمن أسفار النسخة السبعينية في القرن الثالث قبل الميلاد، دون أي اعتراض أو شك من جهة معانيه الروحية.

وفي أيام السيد المسيح، حاول الحاخام شمعي استثناءه من الكتاب المقدس بسبب رغبته في التفسير الحرفي للكتاب المقدس بطريقة قاتلة...، فأكدت مدرسة هليل اليهودية التقليدية قانونية السفر. وأكد مجمع[1] Jamnias (95-100م) قانونيته.

وفي عام 135م أكد الحاخام أكيبا أهميته العظمى، قائلاً: "الكتاب كله مقدس، أما سفر نشيد الأناشيد فهو أقدس الأسفار، العالم كله لم يأتِ بأهم من ذلك اليوم الذي فيه أعطي هذا السفر".

وجاء في الترجوم اليهودي[2] "الأناشيد والمدائح التي نطق بها سليمان النبي، ملك إسرائيل، بالروح القدس، أمام يهوه الرب العالم كله في ذلك رنمت عشرة أناشيد، أما هذا النشيد فهو أفضل الكل".

وأكدت المدراش[3] Midrash: "نشيد الأناشيد هو أسمى جميع الأناشيد، قدمت لله الذي سيحل بالروح القدس علينا. أنه النشيد الذي فيه يمتدحنا الله، ونحن نمتدحه!".

ربما يتسأل البعض: لماذا استخدم الوحي هذا الأسلوب الرمزي الغزلي في التعبير عن الحب المتبادل بين الله وكنيسته؟

1. اعتاد الله أن يتحدث معنا خلال الوحي بذات الأسلوب الذي نتعامل به في حياتنا البشرية، فهو لا يحدثنا فقط باللغات البشرية بل ويستخدم أيضًا تعبيراتنا، حتى لا يكون الوحي غريبًا عنا.

نذكر على سبيل المثال أن الوحي يتحدث عن الله بأنه حزن أو غضب أو ندم... مع أن الله كليّ الحب لن يحزن لأنه لا يتألم، ولا يغضب إذ هو محب، ولا يندم لأن المستقبل حاضر أمامه وليس شيء مخفي عنه. لكنه متى تحدث الكتاب عن غضب الله إنما نود أن يعلن لنا أننا في سقطاتنا نلقي بأنفسنا تحت عدل الله، وما يعلنه الوحي كغضب إلهي إنما هو ثمر طبيعي لخطايانا، نتيجة هروبنا من دائرة محبته.

بنفس الطريقة يستخدم الوحي التعبيرات البشرية عندما يقول: "عينا الرب نحو الصديقين، وأذناه إلى صراخهم، وجه الرب ضد عاملي الشر" (مز 34: 15)، فهل يعني هذا أن لله عينان أو اذنان أو وجه! إنما هو يحدثنا عن رعاية الله لنا بأسلوبنا!...

هكذا أيضًا إذ يتحدث الكتاب المقدس عن كرسي الله أو عرشه، فهل أقام الله له كرسيًا أو عرشًا محدودًا يجلس عليه؟ ألم تكتب هذه كلها لكي نتفهم ملكوت الله ومجده وبهاءه حسب لغتنا وتعبيراتنا البشرية؟!.

على نفس النمط يحدثنا الوحي عن أعمق ما في حياتنا الروحية، ألا وهو اتحادنا بالله خلال الحب الروحي السري، فيستعير ألفاظنا البشرية في دلائل الحب بين العروسين، لا لنفهم علاقتنا به على مستوى الحب الجسداني، وإنما كرموز تحمل في أعماقنا أسرار الحب لا ينطق له.

هذا الأمر ليس بغريب، فقد استخدمه كل الأمم حين تحدثوا عن العشق الإلهي والهيام في محبة الله... حينما تعلن النفس رغبتها في أن ترتمي في أحضان الله لتحيا به ومعه وحده، ليشبع كل أعماقها.

2. هذا المفهوم للحب الإلهي كحب زوجي روحي يربط النفس بالله ليس غريبًا عن الكتاب المقدس، فقد استخدمه أنبياء العهد القديم كما أستخدمه رجال العهد الجديد أيضًا، كما سنرى ذلك عند حديثنا عن "العرس السماوي".

3. عبارات هذا السفر لا يمكن أن تنطق على الحب الجسداني، ولا تتفق مع القائلين أنه نشيد تغنى به سليمان حين تزوج بابنة فرعون أو ما يشبه ذلك، نذكر على سبيل المثال[4]:

أ. "ليقبلني بقبلات فمه، لأن حبك أطيب من الخمر" (1: 1). هكذا تُناجي العروس عريسها، لكنها تطلب قبلات آخر "فمه"... مع أنها تعلن له "حبك" أطيب من الخمر. كيف يمكن لعروس أن تطلب من عريسها أن يقبلها آخر بينما تستعذب حب العريس نفسه؟ يستحيل أن ينطبق هذا على الحب الجسداني، لكنه هو مناجاة الكنيسة للسيد المسيح عريسها، فتطلب قبلات فم الآب، أي تدابيره الخلاصية، والتي تحققت خلال حب الابن العملي، كقول الكتاب "الابن الوحيد الذي في حضن الآب هو خبر"...

ب. "لرائحة أدهانك الطيبة، اسمك دهن مهراق، لذلك أحبتك العذارى" (2: 1) إذ تُشيد العروس برائحة عريسها الطيبة المنعشة، وأن اسمه عطر كالدهن المسكوب، تعلن أن العذارى قد أحببنه. هل يمكن لعروس أن تفرح لأن عريسها موضع حب عذارى غيرها؟ لكن العروس هنا هي الكنيسة التي تُريد أن كل المؤمنين - كالعذارى - يحبون عريسها.

ج. "اجذبني وراءك فنجري" (4: 1). كيف تغير ضمير المتكلم المفرد إلى المتكلمين الجمع في عبارة واحدة؟! هل المتكلم هنا مفرد أم جمع؟ أن كانوا جمعًا فكيف تلتقي الجماعة في حب الواحد جسدانيا؟! وأي عروس تطلب من عريسها أن يجتذبها فتجري ومعها كثيرات نحو حبه؟!...

من هذه الأمثلة وما على شاكلتها كما سنرى، يظهر هذا السفر قد كتب لا ليُعبر عن حب جسداني بين عريس وعروسه، بل حب إلهي يربط الله بكنيسته ومؤمنيه.



ابو الامين

كيف يكون هذا ان الصورة عن ميلاد المسيح في القرآن نخنلف عن الصورة في الانجيل حيت المسيح ولد بمذوذ وبالقرآن بحانب جزع الشجرة ؟ وهناك كتيرة الصور التي تصور المسيح عكس ما يصوره الكتاب المقدس

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:47 pm


مغربية ( فضائح نشيد الانشاد)

بسم الله الرحمن الرحيم

تصفحت سفر نشيد الإنشاد، فوجدت الفاظه و جمله لا ترقى على الاطلاق لوحي الله مطلقا و لا تصلح سوى لغرف النوم فقط.
أما عن تفسير الكنيسة له على انه نشيد غزل فى الكنيسه. فهذا ما لا يقبله عقل
ذلك أن الكلام واضح لا يقبل أي فلسفات او جدليات و الألفاظ واضحه جدا جدا لا تقبل أي هرطقه او التفاف حول النص. وواضحه جدا لكل عاقل يفكر بعقله هو لا بعقل القسيس. و إن كان النشيد غزلي فعلا فهل ضاق بكاتبه أن لا يجد من الألفاظ النظيفه الواضحه غير هذه الألفاظ؟


ثم يدعي البعض أن ناظم هذه الأبيات هو سيدنا سليمان عليه السلام. وهي موجوده في العهد القديم "التوراة". ومعلوم أن سليمان كان أحد ملوك اليهود ولم يكن فى عصره لا كنائس و لا ديانه مسيحيه و لا نصرانيه على الاطلاق.
إذن كيف سيتغزل سيدنا سليما في شيء لم يكن موجودا بل ومعروفا في زمنهم وهو الكنيسة؟؟!!!
كما أن القارئ للسفر لن يتبادر لذهنه سوى أن النشيد يتغزل فى المرأة و لكن من وجهة نظر شهوانيه أي من وجهة نظر جنسيه. و سبحان الله هل يحتاج أحد لهذا الكلام الفاسد و هذا هو الغزل الماجن.

سؤال:
كيف يترنم بهذا الأناشيد روحيا وهي مجموعة من الكلمات الجنسية التي يستحي الانسان ان يقرأها !!



و يعترف علماء اللاهوت المنصفين فى الغرب ان نشيد الانشاد يعلمهم الجنس المقدس و تعترف إحدى الراهبات أن من كتب سفر نشيد الانشاد و ذكر سرة المرأة انما كان لا يقصد سرة المراة تحديدا و انما كان يقصد ما تحتها.


كما يدعي البعض أن هذا السفر (نشيد الانشاد) هو حوار بين الرب و الانسان. و رغم أن هذا الكلام غير صحيح و لكن كلام نشيد الانشاد هو حوار بين رجل و امرأه و الدليل على ذلك هو ذكر اسم المرأة التى يتم الكلام عنها فى السفر و اسمها (شولميث) فى النص التالي فى الاصحاح 6 من نشيد الانشاد فى الفقره 13:
13 ارجعي ارجعي يا شولميث ارجعي ارجعي فننظر اليك ماذا ترون في شولميث مثل رقص صفين.


وهنا سأذكر بعض الأبيات من هذا النشيد


1: 13 صرة المر حبيبي لي بين ثديي يبيت

1: 14 طاقة فاغية حبيبي لي في كروم عين جدي

1: 15 ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان

1: 16 ها انت جميل يا حبيبي و حلو و سريرنا اخضر

7: 1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع

7: 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن

7: 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية

7: 4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق

7: 5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل

7: 6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات

7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد

7: 8 قلت اني اصعد إلى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح


7: 9 و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين

7: 10 انا لحبيبي و الي اشتياقه

8: 1 ليتك كاخ لي الراضع ثديي امي فاجدك في الخارج و اقبلك و لا يخزونني

8: 2 و اقودك و ادخل بك بيت امي و هي تعلمني فاسقيك من الخمر الممزوجة من سلاف رماني

8: 3 شماله تحت راسي ويمينه تعانقني

8: 4 احلفكن يا بنات اورشليم الا تيقظن و لا تنبهن الحبيب حتى يشاء

8: 5 من هذه الطالعة من البرية مستندة على حبيبها تحت شجرة التفاح شوقتك هناك خطبتلك امك هناك خطبت لك والدتك

8: 6 اجعلني كخاتم على قلبك كخاتم على ساعدك لان المحبة قوية كالموت الغيرة قاسية كالهاوية لهيبها لهيب نار لظى الرب

8: 8 لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان فماذا نصنع لاختنا في يوم تخطب

8: 9 ان تكن سورا فنبني عليها برج فضة و ان تكن بابا فنحصرها بالواح ارز

8: 10 انا سور و ثدياي كبرجين حينئذ


يا الله كيف يًترنم بمثل هذه الألفاظ في الكنيسة مكان العبادة!!!!!!


النشيد بأكمله هنا

http://st-takla.org/pub_oldtest/22_song.html





التوقيع:______________________________________________
.





عدل سابقا من قبل حفصة في الأحد أكتوبر 17, 2010 2:21 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:51 pm


ابو الامين

كل ما كتب بالعهد القديم يرمز الى المسيح ومجيئه .



مغربية (المسيح بين الكتاب المقدس و القران الكريم) الولادة

بسم الله الرحمن الرحيم

بالله عليك أخي أخبرني أي الكتابين كرم سيدنا المسيح عليه السلام؟
هل القرآن الذي أورد قصة ولادته تحت جذع النخلة. أم الكتاب المقدس الذي أورد ولادته في المذوذ بجانب الأنعام والبهائم؟؟! خاصة والكل يعلم أنكم تعتقدون أن المسيح هو الله.!
إذ كيف يعقل أن يولد الله. وفي الزريبة؟؟

سؤال حيرني كثيرا كثيرا

أترك لك الإجابة عليه أخي أبو الأمين.

ومن فضلك بلا تعصب وغضب. فنحن فقط نتناقش.



ابو الامين (تبرير الميلاد في المذوذ)

لا تحزني ولا تحتاري الرب يسوع لابسآ صورة عبد فقير متواضع وهو الاله العظيم اختار المذود لتكن ولادته به وأختار بيت لحم بالذات لأنه قيل وأنت يا بيت لحم لم تكوني الصغرى بمدن اليهودية لان بك سيولد المخلص لبني اسرائيل .
ومن نحن لنقول للرب لماذا تريد ان تولد بمذود ؟ وقد قال عن نفسه انا هو حمل الله الحامل خطايا العالم ولان خطايا الانسان متل المزبلة تجعله قدر هدف الرب ان يطهره وبدأ بحمل اوساخ الخطيئة وأخذ الخطيئة ورماها ببحر النسيان اخذ معاصينا واثامنا لكي يريحنا وكان لا بد له الا ان يبدأ من هناك أخذ عارنا بصلبه على الصليب لان كتب بالعهد القديم ملعون من علق على خشبة وسفك دمه الكفاري ليكون لنا الذبح العظيم وشفى جروحنا ومات وقبر وقام وهو رب المجد تصوري الاله الذي قال من منكم يبكتني على خطيئة يهان . حمل اثامنا ومعاصينا وبحبره شفينا يا ما اعظم هذا الاله والرب قال ستنحني كل ركبة امامي وهو الذي سيدين الاحياء والاموات هو البداية وهو النهاية انه قذوس الله حتى الشيطان شهد له وقال ما لنا ولك يا ابن الله الشيطان كان عندما يسمع اسم يسوع كان يقشعر , هذا الذي ولد بمذود هو نفسه من يجلس بالسماء وهو ولا غيره سيقرر مصير كل انسان انه اله الذي قال كل شيء صنع بي وبغيري لم يكن شيء مما كان كل من آمن بالرب يسوع له الحياة ألابدية ومن لأ يؤمن به فله الهلاك الايدي وكل معتقد على وجه الارض لا يفيد صاحبه والخلاص فقط بالرب يسوع لأنه هو ولا غيره الذي سحق الشر وهو الذي ينقينا ويطهرنا ولن يتركنا ولن يهملنا ما دمنا نطيعه ونعمل بوصاياه .
وآخيرآ اطلب منك ربي وألهي ان تفتح عيون الذين لم يعرفوك وأظهر لهم يارب وأريهم ذاتك كي يؤمنوا انك انت الاله وليس سواك نعم ايها الرب يسوع اسمع صراخي ولصلاتي امل اذنيك ارحمنمي وامسك بيدي انا بحاجة شديدة اليك .

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: تعقيب تينا   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:52 pm


تينا ( تعقيب)

اختي المغربيه العزيزه , افهم من تعليقك انك تجهلين جوهر الرساله المسيحيه , وتجهلين معنى اكرام الله بالمفهوم المسيحي, لا ابغي التهجم على ما ورد بالقران بل ان ادعم بعض الحقائق, القران يخبر بولاده المسيح , يخبر عن عجائبه بل ويكرمه ويحث الناس على احترامه ولا اظن اننا نختلف الرأي , لكن القران لا يخبر كامل رساله المسيح , لذلك لا داعي للجدل حول امور هامشيه مذود ام جذع نخله , لكني ارغب عزيزتي بتوضيح رساله المسيح باختصار شديد , هناك اربع حقائق اساسيه في حياه البشر, اولا : الله خلق الانسان واحبه محبه شديده , والله عنده خطه مدهشه ورائعه لحياه كل انسان ,الكتاب المقدس يقول ان الله يريد ان تكون لنا حياه ويكون لنا افضل, لكننا نجد ان معظم الناس لا يتمتعون بحياه فضلى , لماذا؟ لان (بحسب الحقيقه الثانيه) الانسان خاطئ ومنفصل عن الله . فلا يقدر ان يعرف ويختبر محبه الله ولا خطته التي رسمها لاجل حياته, والكتاب المقدس يخبرنا ان الجميع اخطأوا واعوزهم مجد الله , وان اعمال الانسان الحسنه لا تقدر ان تكفر خطايا الانسان وايضا ان اجره الخطيه هي موت , نتيجه لهذا المفهوم جميع البشر يستحقون عقاب الموت في جهنم لكن الله الذي احب البشر كانت عنده خطه لخلاصنا , وهذا ما تعلمه الحقيقه الثالثه , ان المسيح هو علاج الله الوحيد لخطيه الانسان وبواسطته وحده يمكنك ان تعرف وتختبر محبه الله وخطته لحياتك ؟ قد تسألي ولماذا المسيح ؟ اولا لان ولادته عجيبه , لقد ولد من عذراء والقران يوافق على ذلك ,لقد مات عنا , اي وقع عليه عقاب الخطيه الذي هو الموت واخيرا لقد قام منتصرا على الموت , والمسيح بنفسه قال " انا هو الطريق والحق والحياه , ليس احد ياتي الى الاب الا بي" والحقيقه الرابعه تقول انه يجب على كل منا ان يقبل المسيح ربا ومخلصا وسيدا له , عندئذ نعرف ونختبر محبه الله وخطته لحياتنا ,عندما نعترف باننا خطاه ونستحق عقاب الموت ونقبل عمل الله الكفاري لاجلنا من خلال المسيح نحن نخلص من العقاب ونصير اولاد لله . بهذا تتلخص الرساله المسيحيه وهي موجهه لكل بشر لا يهم ماهي خلفيتهم والله يحبك يا اختي المغربيه فان " الله محبه" , وهو الان يقدم لك دعوه بان تقبلي عمله لاجلك وفي النهايه نحن مخيرون ولسنا مسيرون , الايمان لا ينتقل بالوراثه بل هو اختبار يمكن لكل انسان ان يختبره لو توجه بقلبه نحو الله وطلب الارشاد منه , الرب يباركك.

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:54 pm


مغربية ( هل فعلا المسيح هو الله ؟)

بسم الله الرحمن الرحيم


أنتما قلتما بأن الله المسيح هو الله .

فبم تفسران لي ما جا في كتابكم المقدس. حيث جاء في إنجيل يوحنا [ 17 : 3 ] أن المسيح عليه السلام توجه ببصره نحو السماء قائلاً لله : (( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك. ويسوع المسيح الذي أرسلته))
فإذا كنتم تقولون أن الله قد تجسد في جسد المسيح يسوع ، فمن هو الإله الذي كان يخاطبه يسوع ؟
ثم ألم تلاحظا قوله "ويسوع المسيح الذي أرسلته" ألا تدل هذه العبارة على أن يسوع رسول من الله؟!!
فيسوع إذن شهد بأن الله واحد وهو من أرسله برسالة.

ثم ما رأيكما في ما جاء في الأية التالية كذلك:

لوقا [4 : 18 ] : (( وَعَادَ يَسُوعُ إِلَى مِنْطَقَةِ الْجَلِيلِ بِقُدْرَةِ الرُّوحِ؛ وَذَاعَ صِيتُهُ فِي الْقُرَى الْمُجَاوِرَةِ كُلِّهَا. وَكَانَ يُعَلِّمُ فِي مَجَامِعِ الْيَهُودِ إلي أن قال ، وَوَقَفَ لِيَقْرَأَ. فَقُدِّمَ إِلَيْهِ كِتَابُ النَّبِيِّ إِشَعْيَاءَ، فَلَمَّا فَتَحَهُ وَجَدَ الْمَكَانَ الَّذِي كُتِبَ فِيهِ: رُوحُ الرَّبِّ عَلَيَّ، لأَنَّهُ مَسَحَنِي لأُبَشِّرَ الْفُقَرَاءَ؛ أَرْسَلَنِي لأُنَادِيَ لِلْمَأْسُورِينَ بِالإِطْلاقِ . . . ))


فإذا كانت هذه النبوءة التي جاءت على لسان النبي إشعياء هي نبوءة عن المسيح فإنها تقول (( روح الرب علي )) أي وحي الله وأنه لم يقل روح الرب هي ذاتي أو أقنومي أو جزئي أو نفسي ، وقد ورد في الكتاب المقدس أن روح الرب حلت على ألداد وميداد كما في سفر العدد [ 11: 26 ] وعلى صموئيل كما في الإصحاح العاشر الفقرة السادسة من سفر صموئيل . وقد قالها النبي حزقيال عن نفسه في سفره كما في الإصحاح الحادي عشر الفقرة الخامسة يقول حزقيال (( وحل عَلَيَّ رُوحُ الرَّبِّ )) .

ثم ان قوله : (( أرسلني لأنادي للمأسورين بالإطلاق . . . )) هو دليل على انه نبي مرسل وليس هو الرب النازل إلي البشر تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً .

ثم إن ما جاء في إنجيل لوقا [ 4: 34 ] من قول المسيح : (( لا بد لي أن أبشر المدن الأخرى بملكوت الله لأني لهذا أرسلت )) لهو نص واضح آخر على أن المسيح رسول مرسل من الله ليس إلا وأن الله لم يأت بنفسه جل جلاله !!

أليس هذا دلالة قوية على بشرية يسوع؟!!


وإذا قرأنا رواية لوقا [ 7 : 39 ] نجده يذكر أن الفريسي بعدما رأى المرأة تبكي وتمسح قدمي المسيح بشعرها قال في نفسه : (( لو كان هذا نبياً ، لعرف من هي هذه المرأة التي تلمسه .))

فإن قول الفريسي هذا يدل على أنه داخله الشك في نبوة المسيح ، وهذه الرواية تثبت بالبداهة أن المسيح عليه السلام كان معروفاً بالنبوة ومشتهراً بها ، ويدعيها لنفسه ، لأن الفريسي داخله الشك فيما هو معروف له والمشهور بادعائه ،

وإلا لكان قال : لو كان هذا هو الله لعرف من هي هذه المرأة التي تلمسه . وهذا أمر ظاهر عند كل من لديه مسحة عقل من المسيحيين .
وكذلك ورد بإنجيل يوحنا [ 6 : 14 ] إن الناس الذين رأوا معجزة تكثير الطعام التي صنعها المسيح فآمنوا بها قالوا : (( إن هذا هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم )) فأقرهم المسيح ولم ينكر عليهم وصفهم له بالنبوة وكانوا جمع كثير بنحو 5 آلاف رجل فدل هذا على أن المسيح لم يدع الإلوهية ولم يكن يعرف عن إلوهيته المزعومة شيئاً .

وجاء في إنجيل متى في الإصحاح الخامس قول المسيح : (( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأُلْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ.))

ان هذا لهو نص واضح لكل ذي عينين بأن المسيح رسول قد مضت من قبله الرسل وأنه واحد ممن سبقوه ، وليس رباً أو إلهاً ، وانه ما جاء إلا ليعمل بالشريعة التي سبقته وهي شريعة موسى ويكمل ما بناه الأنبياء قبله ولو كان المسيح هو رب العالمين حسبما تؤمنان ما كان ليصح بتاتاً أن يقول : (( ما جئت لأنقض بل لأكمل )) فلا شك أن المسيح حلقة في سلسلة الأنبياء والمرسلين وليس هو رب العالمين كما تعتقدون .

وقد جاءت نصوص واضحة الدلالة على أن المسيح عليه السلام عندما كان يدعو تلاميذه، ويعلمهم لم يكن يدعوهم إلا على أنه رسول من الله سبحانه وتعالى وانه كان يدعوهم إلى توحيد الله، وعبادته ، انظر إلى قوله في يوحنا في [12 : 49 ] : (( لم أتكلم من نفسي ، لكن الأب الذي أرسلني ، هو أعطاني وصية ماذا أقول ، وبماذا أتكلم ))

ذكر لوقا في [ 22 : 43 ] أن المسيح بعدما وصل وتلامذته الي جبل الزيتون واشتد عليه الحزن والضيق حتى أن عرقه صار يتصبب كقطرات دم نازلة (( ظَهَرَ لَهُ مَلاَكٌ مِنَ السَّمَاءِ يقويه ! ))
فكيف يحتاج ابن الله المتحد مع الله إلى ملاك من السماء ليقويه ؟ هل هذا الملك أقوى منه؟؟!

ثم لماذا رفع المسيح نظره إلى السماء قبل أن يابك الرغيف ويوزعه على تلاميذه؟ أليس لدعوة الله الخالق؟
يوحنا [ 11 : 41 ] عنه الأتي : (( وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى السَّمَاءِ وَقَالَ: «أَيُّهَا الآبُ، أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي، وَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّكَ دَوْماً تَسْمَعُ لِي. وَلكِنِّي قُلْتُ هَذَا لأَجْلِ الْجَمْعِ الْوَاقِفِ حَوْلِي لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي )).

أكتفي بهذا القدر
والأمثلة غير هذا كثيرة كثيرة


باسم الله الرحمن الرحيم
{ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ مَا كَانَ لِلَّهِ أَنْ يَتَّخِذَ مِنْ وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } ( مريم :35 )

في النهاية أطلب من الله أن يهديكما وينور بصيرتكما. إنه سميع مجيب الدعوات.


التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:57 pm


تينا (تبرير تجسد الله في المعتقد المسيحي)

المسيحيه لا تنكر بشريه المسيح بل ايضا تعلن الوهيته ,
لكن دعينا نبدأ من البدايه , ادم وحواء خلقوا ليعيشوا مع الله ويتمتعوا بالشركه معهم , الله احب الانسان , لكن خطيئه الانسان فصلت بين الله والبشر , وكان العقاب ان يطرد الانسان من جنه عدن , لكن الله وعد حواء انه من نسلها سيأتي من يدوس رأس الحيه اي ابليس ويخلص الناس من خطاياهم ليعيد الانسان الى الشركه معه , ارسل الله الانبياء ولكن الانسان تابع في ضلاله ولم يصغي الى دعوه رسل الله للتوبه!

فما كان من الله الا ان تجسد, (لا , لا تستعيذي بالله) فالله قادر على كل شئ, الله تكلم مع موسى من خلال عليقه, الله قادر ان يكون في كل مكان في ذات الوقت , الله لا يحده اي شئ ,الذي خلق الكون بكلمه من فمه قادر ان يتخذ جسد انسان ,( والانسان هي جسد وروح) لذلك ولد المسيح من امرأه ليأخذ الطبيعه البشريه لكن روح المسيح هي روح الله (حتى القران يكتب عن المسيح بانه "روح منا")

المسيح على الارض قام باعمال لا يقدر البشر على القيام بها : شفى المرضى, طرد الشياطين, اقم الموتى.. لم يقم اي بشري ولا حتى اي رسول بالاعمال التي قام بها الميسح , لانهم جميعا بشر وهو الله المتجسد
حتى المسيح ذاته لم يرفض سجود الناس له , رغم كونه يهوديا والشريعه اليهوديه تقول " لله وحده تسجد" , قبل مناداه توما له: ربي والهي,

مكتوب عن المسيح في سفر الرساله الى العبرانيين الاصحاح الاول :"1 الله بعد ما كلم الآباء بالانبياء قديما بانواع وطرق كثيرة 2 كلمنا في هذه الايام الاخيرة في ابنه الذي جعله وارثا لكل شيء الذي به ايضا عمل العالمين 3 الذي وهو بهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الاشياء بكلمة قدرته ," المسيح هو رسم جوهر الله , جوهر الشئ هو لبه ,

وايضا في الرساله الى اهل فيلبي الصحاح الثاني: 5" فليكن فيكم هذا الفكر الذي في المسيح يسوع ايضا 6 الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا للّه 7 لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس. 8 واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب. 9 لذلك رفعه الله ايضا واعطاه اسما فوق كل اسم 10 لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الارض ومن تحت الارض 11 ويعترف كل لسان ان يسوع المسيح هو رب لمجد الله الآب"
المسيح هو صوره الله : اي انعكاس الله ,وايضا معادلا لله؟ من يقدر ان يكون معادلا لله الا الله نفسه؟ لكن الله اخلى نفسه و تنازل عن مجده واخذ صوره انسان , وكما قلت سابق الله قادر على كل شئ وقدر ان يكون في كل مكان في ان واحد , اذن ما الذي يمنع ان يكون هوالله الي يملأ الكون وايضا الله الساكن في جسد الانسان يسوع؟ وايضا الله اعطى المسيح ان تجثو له كل ركبه؟ هل الله يغير فكره؟ القائل : لله وحده تسجد" يخلق شخص اخر لتسجد وتجثو له كل ركبه ؟ لا يحل هذا الا اذا كان المسيح هو الله .

والله المكتوب عنه " الله محبه" , تجعله يتواضع ويتخذ جسد انسان ويحيا كأبسط البشر, لكي يخلص جميع البشر !!
الله يحبك يا اختي كما ويحبني انا ايضا ,ويحب ابو الامين , بل يحب كل خليقته , حتى الذين لا يؤمنون به , المسيح كان هو الضحيه (الذبيحه التي تذبح كفاره عن الخطايا), لكي يدفع ثمن خطاياك وخطاياي وخطايا كل من يقبل عمله لاجله,

واخيرا دعيني اخبرك يا اختي المغربيه , ان المسيح تراءى لالاف المسلمين في المغرب , وزار الالاف في احلامهم , وغير حياتهم, وجعلها افضل, غفر خطاياهم ( ومن يغفر الخطيه الا الله) شفى امراضهم واعطى لحياتهم اهدافا وجعلها ذات معنى. انا اؤمن انه بالقرب منك و في بلدتكم وربما في الشارع الذي تقطنين فيه , هناك مغربي اختبر المسيح , فاسأليه عن المسيح وستجدي ان المسيح هو هو امسا واليوم والى الابد.


مغربية (تعقيب وتوضيح مع ادلة اخرى)

ياأخيتي يبدو لي أنك لم تقرئي تعليقي الأخير جيدا

ورد في الآية [ 17 : 3 ] من انجيل يوحنا. ان المسيح رفع رأسه للسماء مخاطبا أحدا قائلا
(( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك. ويسوع المسيح الذي أرسلته))

ألا تفهمين من هذه الآية أنه يخاطب الله؟ كيف يكون هو الله ويخاطب نفسه في السماء!!
وهذا المشهد تكرر أكثر من مرة
ثم بم تفسرين قوله " ويسوع المسيح الذي أرسلته"؟؟
ألا تفهمين منها أنه رسول من عند الله؟
المعنى واضح أخيتي.

وكذلك كيف توضحين قوله قوله حينما سئل عن الساعة:
(( وَأَمَّا ذَلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْرِفُهُمَا أَحَدٌ، لاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ وَلاَ الاِبْنُ، إِلاَّ الآبُ.))

إلا الأب! والأب عندكم هو الله!
إذن يسوع ليس هو الله.

إليك أخيتي آية أخرى:

(( حينئذ جاء يسوع من الجليل إلى الأردن، إلى يوحنا ليعتمد منه، و لكن يوحنا منعه قائلاً: أنا محتاج أن أعتمد منك و أنت تأتي إلي؟ فأجاب يسوع و قال له اسمح الآن لأنه هكذا يليق بنا أن نكمل كل برٍّ، حينئذ سمح له. فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء، و إذا السماوات قد انفتحت له فرأى روح الله نازلا مثل حمامة و آتيا عليه و صوت من السماوات قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت )).

فمن البديهي أنه لو كان المسيح هو الله نفسه الذي تجسد و نزل لعـالم الدنيا. لكـانت رسالته مبتدئة منذ ولادتـه، و لكان روح القدس ملازما له باعتباره جزء اللاهوت الذي لا يتجزأ . ولما احتاج إلى من ينزل عليه بالوحي أو الرسالة، ولم يكن هناك أي معنى أصلا لابتداء بعثته بهبوط روح القدس عليه و ابتداء هبوط الملائكة صاعدين نازلين بالوحي و الرسائل عندما بلغ الثلاثين من العمر واعتمد على يد يوحنا النبي! فهذا النص و النصوص الأخرى التي تبين كيفية بدء البعثة النبوية للمسيح، لأكبر و أوضح دليل ـ عند ذوي التجرد و الإنصاف ـ على بشرية المسيح المحضة و عدم إلوهيته و أنه ليس الله المتجسد بل عبدٌ رسولٌ و نبيٌّ مبعوثٌ برسالة من الله كسائر الأنبياء والرسل وحسب.

واقرئي معي اختي ما جاء في إنجيل لوقا [ 3 : 21 ] عن بدء بعثة النبي يسوع بنزول روح القدس عليه:

(( و لما اعتمد جميع الشعب اعتمد يسوع أيضا و إذ كان يصلي انفتحت السماء و نزل عليه الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة و كان صوت من السماء قائلا: أنت ابني الحبيب بك سررت. و كان يسوع عند بدء رسالته في نحو الثلاثين من عمره... و رجع يسوع من الأردن وهو ممتلئ من الروح القدس ))

أليس هذا النص أوضح دليل على نفي إلوهية المسيح ونفي التثليث ؟

لأن المسيح لو كان الها متجسدا لما احتاج لروح القدس ليهبط عليه كالحمامة!!
ولماذا سينادي الله عند اعتماد المسيح وبدء بعثته قائلا:
(هذا ابني الحبيب) مع انه من المفروض أن اللاهوت متحد به من البداية و لأن الله لا يمكن أن تنفصل عنه إحدى صفاته .


ألا ترين تناقضا واضحا بين الآيات؟؟!!!
أترك لك الإجابة أخيتي مع التروي والتفكير بعقلانية

أنتظر جوابك على هذه الأسئلة لا مجرد جواب عام أخيتي بارك الله فيك.


التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: من هو الله؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 4:58 pm


مغربية ( من هو الله)

لانستطيع أن نعلم مَن الله إلا مِن الله ، وذلك عن طريقين اثنين :
• الأول : التدبر فى آيات الله الشرعية المتلوة فى القرآن وعلى لسان محمد صلى الله عليه وسلم .
• الثانى : النظر فى مخلوقات الله وآياته الكونية .
سنجد فى هذين الطريقين ما ينطق بعظمة الله الخالق عز وجل ووحدانيته فى ربوبيته وألوهيته وأسمائه وصفاته. فإن كتاب الله إن تأملتيه يأخذكِ فى جولاتٍ وجولات ترتاد آفاق السماء وتجول فى جنبات الأرض والأحياء يريكِ عظمة الله وقدرة الله وتقديره فى المخلوقات ثم يكشف لكِ أسرار الخلق والتكوين ويهديكِ الى الحكمة من الخلق والتصوير ثم يقرع الفؤاد بقوله { ءإلهٌ مع الله تعالى الله عمّـا يُشـركون }
وأما آياته الكونية فكل مافيها ينطق بوحدانيته سبحانه ، فالكون كتاب مفتوح يُقرأ الكل بكل لغة ويُدرك بكل وسيلة .

الله في القرآن:
• { هو الذى أحسن كل شئٍ خلقـه } النمل 63
• { الله لا إله إلا هو الحى القيوم } البقرة
• { هو الله الذى لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم . هو الله الذى لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يُشركون . هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يُسبح له ما فى السموات والأرض وهو العزيز الحكيم } آخر الحشر .
وهناك المزيد.....

الله في السنة النبوية:
• عن ابن الزبير رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول دُبر كل صلاة حين يُسلّم : " لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، لا إله إلا الله لانعبد إلا إيّـاه ، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن ، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون " .
• وعن أبى هريرة أنه صلى الله عليه وسلم كان يقول إذا أصبح وإذا أمسى وإذا إضطجع : " اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شئٍ ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسى وشر الشيطان وشركه " .

الله في الآيات الكونية ومخلوقاته:
يا أيها الماء المهـين من سـواكا *** ومن الذى فى ظلمة الأحشاء قد والاكا
ومن الذى غـذاك من نـعمـائه *** ومن الكـروب جميعهـا نجـّـاكـا
ومن الذى شـقّ العيون فأبصرت *** ومـن الـذى بالعقـل قـد حـلاكـا
ومن الذى تعصى ويغفر دائمـاً *** ومـن الـذى تنســى ولا ينســاكا.
المقصود بالماء المهين الإنسان
(( أو كظلمات في بحر لجي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض إذا أخرج يده لم يكد يراها ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور)) النور 40
والمعنى: ( ظلمات بعضها فوق بعض ....) أي أعماق ليس فيها نور. يضرب الله عز وجل لنا في هذه الأعماق مثلاً ليس فيه نور ولا بصيص من نور ... يضرب الله لنا مثل من أعجب الأمثال يقول إن أعمال الكافر كظلمات في بحر لجي عميق ...... _ سبحان الله _
من الذي عرف محمد بهذه المعلومات العلمية المحضة قبل 14 قرنا من الزمان؟ وهو لم يكن غواصا كما عرف عنه. والمتعارف عليه حاليا أن الظلمة الكاملة لا تكون إلا في عمق 1000 متر. وهذه الأعماق لم يستطع البشر بلوغها إلا بعد اكتشاف الغواصات الحديدة الحديثة تحمت من الضغط العالي تحت تلك الأعماق.
والشرح العلمي لهذه الآية يطول كثيرا.
فمن الذي علم محمد كل هذه العلوم؟؟!!

ويقول تعالى : ( أولم ير الذين كفروا أنّ السماء و الأرض كانتا رتقاً ففتقناهما و جعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ) سورة الأنبياء آية 30 .
تشير الآية إلى أن السماء و الأرض كانتا ملتئمتين أي كتلة واحدة ففتقهما الله سبحانه .
و لقد جاء علم الفلك ليظهر هذه الحقيقة التي ذكرها الله في كتابه و تلاها نبيه على المسلمين قبل 1400 سنة
والآيات غيرهذه كثيرة جدا جدا

فتأملي أختي الكريمة هذا القرآن العظيم بعين عقلانية لا بعين التعصب والتطرف.
وهداك الله لما في الخير والصلاح
قولي آمين.

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: ما هو الايمان ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 5:00 pm


مغربية (الايمان)


يتضمن الإيمان بالله عز و جل توحيده في ربوبيته, و في ألوهيته, و في أسمائه و صفاته. و فيما يلي تلخيص لكل من أنواع التوحيد هذه:

1) توحيد الربوبية:
معنى توحيد الربويية هو الاعتقاد الجازم بأن الله رب كل شيء و لا رب غيره. و الرب في اللغة هو المالك المدبر, و على هذا فإن ربوبية الله على جميع مخلوقاته تعني تفرده سبحانه و تعالى في خلقهم و ملكهم و تدبير أمورهم. فإن توحيد الربوبية معناه الإقرار بأن الله عز و جل هو الفاعل المطلق في الكون, لا يشاركه أحد في فعله سبحانه و تعالى. و على هذا فإن الله سبحانه و تعالى, خالق السماوات والأرض و ما فيهن, هو الوحيد المستحق للعبادة, و هو وحده الجدير بصفات الجلال و الكمال لأن هذه الصفات لا تكون إلا لرب العالمين.

و أما الذين يقرون بأن الله رب كل شيء, و لا يوحدونه في ألوهيته فيشركون معه غيره في العبادة, و لا يوحدونه في أسمائه و صفاته, فيعطلونها أو يشبهونها بصفات المخلوق أو يؤولونها تأويلات فاسدة لا وجه لها, فإن توحيد الربوبية لا ينفعهم. فإن المشركين كانوا مقرين بأن الله وحده خالق كل شيء, و لكنهم ظلوا مشركين مع إقرارهم هذا, و عبدوا غيره سبحانه. و ذكر هذا المعنى في القرآن الكريم في قوله تعالى: "قل من يرزقكم من السماء و الأرض, أمن يملك السمع و الأبصار و من يخرج الحي من الميت و يخرج الميت من الحي و من يدبر الأمر فسيقولون الله فقل أفلا تتقون" (يونس, الآية 31). فإن أكثر العباد لا ينكرون الخالق و ربوبيته على الخلق, و لكن معظم كفرهم من عبادتهم غير الله عز و جل.

2) توحيد الألوهية:
معنى توحيد الألوهية هو الاعتقاد الجازم بأن الله سبحانه و تعالى هو الإله الحق, و لا إله غيره, و إفراده سبحانه بالعبادة. و الإله هو المألوه, أي المعبود, و العبادة في اللغة هي الانقياد و التذلل و الخضوع. فلا يتحقق توحيد الألوهية إلا بإخلاص العبادة لله وحده في باطنها و ظاهرها, بحيث لا يكون شيء منها لغير الله سبحانه. وبهذا فإن توحيد الألوهية يستلزم أن نتوجه إلى الله وحده بجميع أنواع العبادة و أشكالها, و منها الأمور التالية:

1) إخلاص المحبة لله عز و جل, فلا يتخذ العبد من درن الله ندا يحبه كما يحب الله عز و جل.

2) إفراد الله عز و جل في الدعاء و التوكل و الرجاء فيما لا يقدر عليه إلا هو سبحانه و تعالى.

3) إفراد الله عز و جل بالخوف منه, فلا يعتقد المؤمن أن بعض المخلوقات تضره بمشيئتها و قدرتها فيخاف منها فإن ذلك شرك بالله.

4) إفراد الله سبحانه بجميع أنواع العبادات البدنية مثل الصلاة و السجود و الصوم, و جميع العبادات القولية مثل النذر و الاستغفار.

3) توحيد الأسماء و الصفات:
معنى توحيد الأسماء و الصفات هو الاعتقاد الجازم بأن الله عز و جل متصف بجميع صفات الكمال, و منزه عن جميع صفات النقص, و أنه متفرد عن جميع الكائنات. و يكون هذا بإثبات ما أثبته الله سبحانه لنفسه أو أثبته له رسوله صلى الله عليه و سلم من الأسماء و الصفات الواردة في الكتاب و السنة من غير تحريف ألفاظها أو معانيها, و لا تعطيلها بنفيها أو نفي بعضها عن الله عز و جل, و لا تكييفها بتحديد كنهها وإثبات كيفية معينة لها, و لا تشبيهها بصفات المخلوقين. فيجب على الإنسان أن لا يقع في التشبيه, أو التحريف و التغيير و التبديل, أو التعطيل, أو التكييف.



الإيمان بالأنياء و المرسلين:
و من أركان الإيمان أيضا الإيمان بأنبياء الله و رسله, و هو الإيمان بمن سمى الله تعالى في كتابه من رسله و أنبيائه, و الإيمان بأن الله عز و جل أرسل رسلا سواهم, و أنبياء لا يعلم عددهم و أسماءهم إلا الله تعالى. و قد ذكر هذا المعنى في القرآن الكريم في قوله تعالى: "ولقد أرسلنا رسلا من قبلك, منهم من قصصنا عليك و منهم من لم نقصص عليك" ( غافر, الآية 78).
لقد ذكر الله تعالى في القرآن الكريم خمسة وعشرون من الأنبياء و الرسل و هم: آدم, نوح, ادريس, صالح, ابراهيم, هود, لوط, يونس, اسماعيل, اسحاق, يعقوب, يوسف, أيوب, شعيب, موسى, هارون, اليسع, ذو الكفل, داوود, زكريا, سليمان, إلياس, يحيى, عيسى, محمد صلوات الله و سلامه عليهم أجمعين. فهؤلاء الرسل و الأنبياء يجب الإيمان برسالتهم و نبوتهم تفصيلا, فمن أنكر نبوة واحد منهم أو أنكر رسالة من بعث منهم برسالة, كفر. و أما الأنبياء و الرسل الذين لم يقصصهم القرآن علينا, فقد أمرنا أن نؤمن بهم إجمالا. و ليس لنا أن نقول برسالة أحد من البشر أو نبوته مادام أن ذكره لم يأتي في القرآن أو من الرسول صلى الله عليه و سلم.


نفعنا الله وإياكم. وغفر لي ولكم
امين

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 5:01 pm


مغربية

هكذا نوحد الله تعالى التعليق 78 و 79


فالله عندنا منزه عن كل النقائص والزلات ليس كمثله شيء. لا يليق بكمال صفاته التجسيد. وبالأحرى الإهانة والتعذيب. حيث انه يسوع (عيسى) تعرض أثناء مسيرته النبوية الطاهرة للتعذيب والتكذيب. بل وصل به الأمر إلى القتل ( الصلب) حسب كتابكم المقدس.



بالمناسبة أخي أبو الأمين لازلت أنتظر الإجابة عن أسئلتي التي طرحت عليك في التعاليق السابقة. حيث أنني لم أر جوابا لأي سؤال. فماذا تريدني أن أفهم من هذا؟؟!!!!
أنا يا أخي لا أريد جوابا عاما إجماليا بل أريد أجوبة تفصيلية عن كل سؤال.

وشكرا لك أخي أبو الأمي وأختي تينا على قبول المناقشة.



أختم قولي بقول الحق سبحانه وتعالى في علاه
{إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }القصص56

{لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ وَمَا تُنفِقُونَ إِلاَّ ابْتِغَاء وَجْهِ اللّهِ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ }البقرة272

لازلت انتظر الجواب...


التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 5:03 pm


ابو الامين (رسالة تيموتاوس)

تخية وبعد
برسالة تيموتاوس الاولى 15:3 يقول الكتاب وبالاجماع عظيم هو سرّ التقوى الله ظهر في الجسد تبرر في الروح تراءى لملائكة كرز به بين الامم أومن به في العالم رفع في المجد .
المعروف ان من صفات الله الوجود ، العلم ، والحياة ,
وصفة الوجود تتمتل بالاب وصفة العلم تتمتل بالابن وصفة الحياة تتمتل بالروح القدس .
من هذا ينبع ان التلاتة يساوا الله لأن الله هو الوجود والابن هو العلم والحياة هي الروح القدس . ولان المسيح هو كلمة من الله ونسمة من روح قدسه نجد ان الكلمة مع الروح القدس يكونان صفتان من صفات الله .
تقولين التفاحة خضراء وكبيرة وحلوة اليست الصفات التلاته هم التفاحة ,
ام قولنا ابن الله اي صفة العلم فلا تناقض قوانين الطبيعة متلها متل الاخت المغربية من المغرب هل المغرب هي الام البيولوجية للمغربيه او هذا الرجل ابن مصر هل مصر هي امه وهكذا ابن الله الله هو بالصفة الاب ولما تانس يسوع تانس علم الله . اي الكلمة والا كيف يقول الرسول الله ظهر بالجسد وعندما نانس يسوع صار يقوم بعمل الانسان اقرأي انجيل يوحنا الاصحاح الاول في اليدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله والكلمة هي الله ,
الله قال ليس انسان يراني ويبقى حيآ ولكن مجد الله شعر به موسى على جبل سيناء الله تكلم من وسط العليقة ، موسى سمع صوته ولم يراه وصوت الله هو الكلمة التي صارت جسدلآ متمتلة بشخص الرب يسوع . الله وحده يغفر الخطايا ويسوع كان يقول مغفورة لك خطاياك قم وامشي اذآ يسوع هو غافر الخطايا . يسوع المسيح قال كل ما اجتمع اتنان او تلاتة باسمي اكون في وسطهم من هذا الذي يكون بوسط ملايين المجتمعين باسم الرب وفي نفس اللحظه سوى الله .
يسوع قال انا هو الطريق وانا هو الحياة من يمكنه ان يقول هذا سوى الله . المسيح قال من يبكتني على خطية واي انسان بلا خطية والوحيد المنزه القدوس هو الله . والامتلة كتيرة يا اختاه وان شئت قارني بكل ما قاله يسوع ستجدين الله. يتكلم معك وحتى القرآن يشهد بعظمة المسيح ويقول انه كلمة من الله ومن روحه وانه منزه عن الخطيئة ولاي من الانبياء كان هذا الامتياز ؟

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: انسحاب   الأحد سبتمبر 19, 2010 5:04 pm


تينا (انسحاب من المناظرة)


اختي المغربيه

كل مره اقرأ تعليقا جديدا تبعثيه , يعلو وجهي ابتسامه, المس فيك الجرأه وحده الطبع , احب تشبثك بما تؤمنين و والمامك بما كتب في الكتب المقدسه . احب حوارك الجرئ. لكني حقيقه لست معنيه بجدال عقيم , ساترك الرد على اسئلتك لابو الامين
لكن اليك باختباري الشخصي : ولدت وترعرعت في بيت مسيحي ونشأت على الدين المسيحي تعلمت في مدرسه مسيحيه , لكن , حياتي كانت فارغه بلا هدف , وفي سني شبابي كنت احاور رجال الدين واناقش المعتقدات المسيحيه واستجوب ما تعلمته من الدين المسيحي , كنت اغضب واثور ولا افهم , كنت ارفض واتمرد خاصه وان بعض الطقوس المسيحيه للاسف لا تمت لما كتب في الانجيل بصله , وكانت فتره اعتقدت ان الله ما هو الا خرافه , الى ان جاء يوما , و.. (قد يعتبر وقاحه) لكني تحديت الله وقلت له : لو انك موجود , اريد ان اتعرف عليك !! كانت هذه الجمله هي الجمله التي رددتها لمده ثلاثه ايام, كنت صادقه في رغبتي ان اعرف الحقيقه , وفي اليوم الثالث التقيت بشخص اختبر المسيح واختبر التغيير في حياته , الله المحب الرحوم وضعه في طريقي ليجيب عن سؤالي , وبالفعل اخبرني ببشاره الانجيل فقبلتها وامنت بها , وكانت لحظه تحول في حياتي , صارت حياتي ذات هدف , صار لها معنى , صارت لي علاقه شخصيه مع خالقي , والله اليوم هو ابي, الجأ اليه كل حين , يجيب اسئلتي من خلال خليقته واعمال يديه ومن خلال الكتاب المقدس, يسدد احتياجاتي ويملأ حياتي سعاده , اعبده من كل قلبي , زوجي واولادي يعبدونه ايضا والله جعل حياتنا مميزه , يجمع الحب بيننا , سلام وفرح يظللنا, الله انجح طرقنا .. نعم الرب انجح كل ما اصنع , لذلك يا اختي المغربيه انا اتشبث بذاك الذي يملأ حياتي بخيره ونعمه , ويحميني من الشر ويقودني الى الراحه والسلام, يجعل نفسي امنه في عالم يسوده الشر والخوف والقتل ... هذا هو الله الذي اعبده.
احثك ان تتوجهي الى الله الذي تعبديه, الله الذي تغارين عليه , الله الذي تحبيه بشده .. وانا المس هذا الحب الذي فيك نحو الله , ان غيرتك على ما تؤمنين تظهر اخلاصك له , هذا الاله هو اله حي , يسمع يرى ويعرف, يعرف اعماق قلبي وقلبك , يعرف عن الحوار الذي يدور الان بيننا... توجهي اليه واطلبي منه ان يريك حقيقته , ان يثبت لك ان ايمانك هو الصحيح , دعيه ان يتكلم الى قلبك ويعطيك ادراكا اعمق لكل ما تؤمنين ..
انني , منذ قرأت تعليقاتك لاول مره , بدأت اصلي الى الله ان يحميك, يحفظك وان يتقابل معك بشكل شخصي وان يريح قلبك , يحمل احزانك ويشفي اسقامك .. لاني ادرك جيدا انك محبوبه عنده , وانك غاليه على قلبه .. اعدك ان اصلي لاجلك كل حين

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 5:06 pm


مغربية ( المسيح كلمة الله)

باسم الله الرحمن الرحيم

{يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171


أتفق معك أخي ابو الامين أن المسيح عليه السلام كلمة من الله ألقاها إلى مريم الصديقة. لكن هذا ليس دليلا على ألوهيته أو بنوته. وليس إثباتا لقاعدة التثليت التي تعتقدون.
والدليل على ذلك أن كلمة من حيث إعرابها جاءت مضافا والله مضاف اليه. فمنطقيا، هل كل مضاف لله هو صفة من صفاته؟!!

وان قلت أن المسيح هو ( الكلمة ) وهو الرب، وهو خالق وليس بمخلوق، إذ كيف تكون الكلمة مخلوقة ؟ فالجواب: إذا سلمنا بأن المسيح هو ( الكلمة ) وهو الخالق، فكيف يليق بالخالق أن يُلقى ؟! إن الخالق حقيقة لا يًلقيه شيء، بل هو يلقي غيره، فلو كان خالقًا لَمَا أُُلقِيَ، ولَمَا قال الله: { وكلمته ألقاها } ؟ .

أما عن المقصود بالكلمة الواردة في الآية السابقة:
1- أن قوله: { وكلمته} الكلمة هنا من باب إضافة الصفة إلى الموصوف. ومعنى الآية على هذا: أن كلمة الله - التي هي صفته - ألقاها إلى مريم عليها السلام لتحمل بعيسى عليه السلام، وهذه الكلمة هي الأمر الكوني الذي يخلق الله به مخلوقاته، وهي كلمة: { كن} ولهذا قال تعالى في خلق آدم: { إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون } (آل عمران:59) فكما أن آدم خُلِق بكلمة: { كن} فكذلك عيسى، فـ ( الكلمة ) التي ألقاها الله إلى مريم هي كلمة: { كن} وعيسى خُلق بهذه ( الكلمة ) وليس هو ( الكلمة ) نفسها .

2 - أن قوله ( كلمته ) هو من باب إضافة المخلوق إلى خالقه، فـ ( الكلمة ) هنا عيسى، وهو مخلوق، لأنه منفصل، وقد بينت سابقًا أن إضافة الشيء القائم بذاته إلى الله، هو من باب إضافة المخلوق إلى خالقه، فيكون المراد بـ ( الكلمة ) هنا عيسى، وأضافه الله إلى نفسه تشريفًا له وتكريمًا. فإن قلت: كيف يسمي الله تعالى عيسى ( كلمة ) والكلمة صفة لله ؟ فالجواب: أنه ليس المراد هنا الصفة، بل هذا من باب إطلاق المصدر، وإرادة المفعول نفسه، كما نقول: هذا خلق الله، ونعني هذا مخلوق الله، لأن خلق الله نفسه فعل من أفعاله، لكن المراد هنا المفعول، أي المخلوق، ومثل ما تقول أيضًا: أتى أمر الله، يعني المأمور، أي ما أمر الله به، وليس نفس الأمر، فإن الأمر فعل من الله تعالى .

أما عن قوله {وروح منه}. فلا وجود أيضا للدلالة على ألوهية يسوع وليس جزءا منه. أو أن جزءا من الله تعالى حل فيه.
وعلى سبيل القياس لماذا لا تعتقدون أن آدم عليه السلام أيضا إله لأن الله نفخ فيه من روحه كذلك بعد خلقه؟
{ فإذا سويته ونفخت فيه من روحي } (الحجر:29) فإذا كان قوله سبحانه: { من روحي} في حق آدم معناه الروح المخلوقة، وأن هذه الروح ليست صفة لله عز وجل، فهي كذلك في حق عيسى، إذ اللفظ واحد،

لو سلمنا بأن الروح في الآية هي جزء من الإله، فهذا يقتضي أن يكون في الإله أقنومان - حسب اعتقادكم - أقنوم الكلمة، وأقنوم الروح، وفي هذا تناقض في موقفكم، إذ إنكم لا تقولون إلا بأقنوم ( الكلمة ) ولا تقولون بأقنوم ( الروح ) .

وهذا نفسه ما جاء في الكتاب المقدس
1: 1 (في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله) الإصحاح1 إنجيل يوحنا


أما بخصوص الروح. فعلى سبيل المثال:

3: 16 (وبالاجماع عظيم هو سر التقوى الله ظهر في الجسد تبرر في الروح تراءى لملائكة كرز به بين الامم اومن به في العالم رفع في المجد) الإصحاح 3 "رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس "



(( و لما اعتمد جميع الشعب اعتمد يسوع أيضا و إذ كان يصلي انفتحت السماء و نزل عليه الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة و كان صوت من السماء قائلا: أنت ابني الحبيب بك سررت. و كان يسوع عند بدء رسالته في نحو الثلاثين من عمره... و رجع يسوع من الأردن وهو ممتلئ من الروح القدس )) لوقا [ 3 : 21 ]

هنا سأطرح عليك سؤالا:
هل المسيح وحده الذي امتلأ من الروح القدس كما كتب لوقا أم شاركه آخرون مما تنقض معه الخصوصية ؟

طبعا سيكون الجواب: هناك آخرون امتلئوا من الروح القدس وهم كثيرون طبقاً للآتي :
ورد بسفر أعمال الرسل [ 6 : 5 ] عن استفانوس ما نصه : (( فاختاروا استفانوس رجلاً مملوءاً من الإيمان والروح القدس ))
وورد في إنجيل لوقا [ 1 : 15 ] عن يوحنا المعمدان ما نصه : (( ومن بطن أمه يمتلئ من الروح القدس )) .

وكذلك امتلأ زكريا والد يوحنا المعمدان من الروح القدس طبقاً لما ذكره لوقا في الإصحاح الثامن وغيرهم مما لا يسع المقام لذكرهم .

فهل سينطبق نفس وصف الألوهية على
على استفانوس ويوحنا المعمدان وزكريا والد يوحنا ؟؟



أترك لك الاجابة



مغربية ( لللأخت تينا)

أختي تينا.

رسالتك وصلتني من خلال تعليقك الأخير.

بارك الله فيك أخيتي وفي زوجك وأولادك.

وأشكر شعورك النبيل تجاهي وتجاه كل الناس.

أختي أحمد الله أن جعل في جوفك قلبا طاهرا عطوفا رحيما. وأسأل الله أن ينير طريقك ويفتح بصيرتك أكثر وأكثر. ويديم نعمة السلام والمحبة على قلبك الطيب.

أختي تينا أعدك أخيتي أنني كما وعدتني بالصلاة لأجلي سأدعو الله لك ولأبو الأمين أن يزيلَ الشوك من طريقِكما . ويَهَبَكًما سعادتَيِ الدنيا والآخرة.

وفي الختام أشكر لك سعة صدرك

وبارك الله فيك وفي أهلك

اللهم آمين

والسلام عليكم ورحمة الله.

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 5:10 pm


أبو الأمين ( محاولة انسحاب ايضا)

تحية وبعد :
اختي الكريمة نقاشنا متل خطا سكة حديد ابدآ لا يلتقيا ولكن انت تؤمنين بالله الواحد وايضآ نحن الهك يا اسرائيل اله واحد ولكن سلر اللاهوت عندنا عميق ولا يفهمه الا من كان مملؤآ بالروح .
ولذا وكما قلت انت للاخت تينا وكما قلت لي هيا نصلي الواحد للآخر ونطلب من الله ان ينير الحق ويرشد من يسير بالضلال ويوصله الى بر الامان .
من حقك ان تدافعي عن ما تؤمنين ولنا الحق ايضآ لا تهدي أحد الله يهدي من يشاء انت تعتقدين انك على حق ونحن ايضآ ولنحتكم امام رب العباد واطلبي من الله ان يظهر لك نفسه وصدقيني الرب قادر ربنا يعمل لخيرنا ان كنا معه نحن امناء ربنا يباركك ويظهر لك نفسه هذه صلاتي واستجب ايها الرب الحبيب آمين.



مغربية (محاولة اخذ عهد بعدم التعرض للنبي)

أخي الكريم أبو الأمين عزيزتي تينا

أنتما خرجتما بفكرة استحالة تقريب الأفكار بيننا. وهذا ليس صحيحا تماما.


لكن لي رجاء منك وفيك أخي . أستحلفك بالله


أن تكًفَّ لسانك ويدك عن الطعن في رسولنا الكريم محمد عليه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

هل تعدني بذلك؟

فأنا األتمس فيك طيبة في القلب ورجاحة في العقل.



وإن أردت أًخَيَّّ أن تعرف سر تشبتنا برسولنا الكريم ودينه القويم دين الإسلام. ولماذا نحن مقتنعون بهذا الدين وهذا الرسول.فاقرأ عنهما. وأدعوك دعوة إلى قراءة قرآننا. اقرأه بعينك المجردة وبقلبك فسيتجلى لك الله من خلاله. وستعرف كنهه وملكوته من خلال آياته.


فنحن كمسلمين نحب المسيح عيسى ابن مريم ونؤمن بنبوَّته ونحب والدته الصديقة الطاهرة كما نحب جميع الأنبياء والمرسلين عليهم وعلى رسولنا أطيب الصلوات وأزكى التسليم.

وتق بي فمحمد هو خاتم الأنبياء والمرسلين. وأقسم بالله على ذلك.

فلا تطعن فيه وفي شرفه. وليَسْلَمْ من لسانك كما تحب أن تسلم أنت من ألسن غيرك.


أخي الكريم. ختام قولي دعائي لك بالهداية من رب العالمين. وأن يحفظك وأهلك وسائر فلسطين. وأن يرفع هم إخواننا في فلسطين عاجلا غير آجل. آمين

اللهم اهد أبو الأمين ونور قلبه واهده سواء السبيل.
اللهم اهد تينا ونور قلبها واهدها سواء السبيل.

اللهم اهدنا بهديك وجنبنا الوقوع في الزلات والأخطاء. واجعلنا من سعداء الدنيا والآخرة.

آمين


والهداية من الله


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: من هو محمد؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 5:12 pm


مغربية: ( من هو محمد؟؟)

باسم الله الرحمن الرحيم

كان العرب قبل مجيء الإسلام أمة متناحرة تحكمها الخرافات والأوهام وتسيطر عليها الانحرافات والضلالات ، يعبدون حجارة لا تضر ولا تنفع يصنعونها بأيديهم ويعتقدون فيها ما يعتقدونه في الله سبحانه وتعالى .
ولأن الله أراد أن يخرجهم من ضلالهم هذا ويبين لهم سبل الهدى والتقدم والحضارة أرسل إليهم رسولا منهم بشر مثلهم يدعو إلى عبادة الله وتحرير العقل من الخرافات وإعماله لتحقيق مصلحة المجتمع بشكل خاص والبشرية جمعاء بشكل عام .
وكان هذا الرجل من قبيلة قريش وهي من أعظم قبائل العرب وأشرفها ، ونسبه من أشرف الأنساب فأجداده كانوا يتصفون بالصفات العربية الحميدة كإكرام الضيف وإعانة المحتاج ونصرة المظلوم وإغاثة الملهوف .
وفي ظل هذه الشرف في النسب والقبيلة نشأ هذا الرجل الذي تكفل الله برعايته وحفظه قبل النبوة وبعدها ، فكان من أفضل قريش نسبا ومن أحسنهم أخلاقا لم يفعل النقائص ولم يقترف ما تعيبه العرب ، بل كان مشهورا في الجاهلية قبل نبوته بأنه صادق أمين حتى أن عمه أبا لهب قال له : والله ما جربنا عليك كذبا قط .
كان يعمل في التجارة ويشتغل فيها فبارك الله له في رز قه وماله واشتهر بين العرب بأخلاقه ونسبه، وكان يحب أن يتفكر في خلق الله ويتأمل أسرار هذا الكون حتى جاءه جبريل فأبلغه أمر الله بتكليفه بالرسالة ودعوة الناس إلى عبادة الله .
وبدأ يدعو أقاربه وأهله وعشيرته وكان يحثهم على صلة الأرحام وإغاثة الملهوف وإعانة الضعيف وإعطاء الفقراء وإخلاص العبودية لله ، وحثهم على استخدام العقل لمعرفة المستحق للعبادة أهو الله خالق كل شيء أم هذه الأصنام التي تضر ولا تنفع !!؟؟

وكان حريصا في دعوته على بذل كل جهد ممكن لإخراج الناس من عبودية الخلق إلى عبادة الله خالق الخلق ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام ، وتهافت الناس في تصديقه واتباعه ولم يجد المعارضون لدعوته - أصحاب المصالح الشخصية - ما يتهمونه به لأنهم يقرون في أنفسهم أنه لا يكذب على الناس أبداً فكيف يكذب على رب الناس سبحانه .
وكان أميا لا يقرأ ولا يكتب لكن الله أيده بقرآن فيه كلام الله الذي أدهش العرب وأعجزهم عن الإتيان بمثله وهم أهل الفصاحة والبلاغة حتى اعترف سيدهم في البلاغة الوليد بن المغيرة أن هذا الكلام الذي جاء به محمد يعلو ولا يعلى عليه .
واستمر هذا النبي في الدعوة إلى الله لا في مكة وحدها بل في إطار الجزيرة العربية حتى آمن به أهل المدينة المنورة لما كانوا يسمعون من جيرانهم اليهود عن بعث نبي من الأنبياء كما حدثتهم بذلك "التورا" .
وانتقل النبي إلى المدينة وكون فيها مجتمعا فاضلا يحب فيه المسلمون بعضهم ولا يبخلون على بعضهم بشيء حتى أن أهل المدينة قدموا أموالهم لإخوانهم المهاجرين فنشأ بذلك كله مجتمعا قويا متماسكا يتكافل فيه الجميع ويعملون لما فيه خيرهم وخير مجتمعهم ، حتى أصبح العرب المتناحرون المتقاتلون أمة واحدة يتعايشون بسلام وطمأنينة تاركين خلف ظهورهم كل مظاهر العداء والاختلاف التي كانوا يتصفون بها في جاهليتهم .
وبدأت دعوته في الانتشار وكان العرب والعجم يفِدون عليه فيًعجَبون لخلقه وحسن تعامله ويقتنعون بدعوته ثم يتوجهون إلى أقوامهم يدعونهم إلى هذا الدين الجديد ، حتى أصبحت دعوته تعم الجزيرة العربية كافة قبل وفاته .

هذا هو الإنسان العظيم الذي ملك القلوب. إنه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: من هو المسيح عيسى بن مريم عليه السلام؟   الأحد سبتمبر 19, 2010 5:14 pm


مغربية: (من هو المسيح عيسى بن مريم عليه السلام؟)

هو آخر رًسل بني إسرائيل عليهم السلام جميعاً، وقد ذكره الله في عِداد مجموعة الرسل الذين قصّ علينا قصصهم. قال تعالى: {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ} [الصف: 6].

الكلام في اسمه ولقبه وصفته:

اسمه في القرآن الكريم: عيسى. ولقبه المسيح. وكنيته: ابن مريم. وصفته: عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه.

واسمه بالعبرية يسوع (يشوع) أي: المخلِّص، إشارة إلى أنه عليه السلام سبب لتخليص كثيرين من ضلالاتهم.

نسبه عليه السلام:

هو عيسى ابن مريم بنت عمران، ويتصل نسب عمران بداود عليه السلام، فعيسى عليه السلام من سبط (يهوذا). والله أعلم.

حياة عيسى عليه السلام:

أ) أبرز ما تعرض له المؤرخون من حياة عيسى عليه السلام ما يلي:

-1 وًلدت أمه مريم بنت عمران في بيت زكريا، حيث كفلها هذا الأخير. فنشأت مريم في طهر وعفاف في بيت المقدس، إلى أن جاءها الملك جبريل عليه السلام حينما بلغت مبلغ النساء، ونفخ في جيبها وبشرها بعيسى نبياً ورسولاً.

قالوا: وقد كان عمرها نحواً من (13) سنة. والله أعلم.

قال الله تعالى: {وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنْ الْقَانِتِينَ} [التحريم: 12].

-2 قالوا: ولما أحست مريم بالحمل خشيت اتهام قومها لها بالزنى، فوافقت على خِطبة يوسف النجار لها، وقد كان هذا الرجل باراً صالحاً، من بيت داود من أبناء عمّها، متَّقياً لله تعالى، يتقرب إليه بالصيام والصلاة، ويرتزق من عمل يديه في النجارة.

ثم إن مريم عليها السلام كاشفت يوسف خطيبها بما جرى لها، وبحملها بعد بشارة جبريل دون أن يمسَّها بَشَرٌ، فعزم هذا الرجل أن يترك خِطْبتها شكاً بأمرها، وبينما هو نائم إذْ بملاك الله يوبخه قائلاً: لماذا عزمت على إبعاد امرأتك؟!
اعلم أن ما كُوِّن فيها إنما كُوِّن بمشيئة الله، وستلد العذراء ابناً، وستدعونه يسوع، تمنع عنه الخمر والسكر وكل لحم نجس، لأنه قدوس الله من رحم أمه، وأنه نبيٌّ من الله، أُرسل إلى شعب إسرائيل ليحوّل يهوذا إلى قلبه، ويسلك إسرائيل في شريعة الرب كما هو مكتوب في ناموس موسى، وسيجيء بقوة عظيمة يمنحها له الله، وسيأتي بآيات عظيمة تفضي إلى خلاص كثيرين.
قالوا: فلما استيقظ يوسف من النوم شكر الله، وأقام مع مريم كل حياته خادماً لله بكل إخلاص. والله أعلم

-3 قالوا: وكان هيرودس في ذلك الوقت ملكاً على بني إسرائيل بأمر قيصر (أوغسطس)؛ فأمر هيرودس حكام البلاد وعماله فيها أن يسجلوا جميع أفراد الرعية الداخلين في مملكته؛ وذلك بناء على أمر قيصري ورد إليه من قيصر أوغسطس.
فذهب إذ ذاك كل إلى وطنه، وقدموا أنفسهم بحسب أسباطهم ليكتتبوا، وسافرت مريم عليها السلام - وهي حبلى ومعها يوسف النجار - من الناصرة إلى بيت لحم إحدى مدن الجليل - لأنها كانت مدينتها - وذلك ليكتتبا عملاً بأمر قيصر.
ولما بلغا بيت لحم لم يجدا فيها مأوى، إذ كانت المدينة صغيرة، وجماهير الغرباء كثيرة، فنزلا خارج المدينة في مكان متخذ مأوى للرعاة.
-4 وفي هذه الأثناء، أتمت مريم أيام حملها وهي في بيت لحم، فأجاءها -ألجأها- المخاض إلى جذع نخلة قيل: يابسة، وقيل غير ذلك.
وتجسم في نفسها ما ستلاقيه من اتهام قومها: {قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا} [مريم: 23].
{فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا} - وليدُها عيسى، أو المَلَك الذي رعى ولادتها -: {أَلا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا} [مريم: 24].

{وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا * فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيْنَ مِنْ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا} [مريم: 25-26].

وضعت مريم العذراء البتول طفلها، وهزت جذع النخلة فتساقط عليها من الجذع الرُّطَب الجنيُّ -الناضج-، فأكلت من الرطب، وشربت من النهر الذي أجراه الله لها في مكان لا نهر فيه، وكان كل ذلك إكراماً من الله لها، وتتابعت خوارق العادات التي رافقت حياتها رضي الله عنها، وحياة ابنها عبد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
قالوا: ولم تجد مريم مكاناً تضع فيه وليدها في المكان الذي نزلت فيه - المتخذ مأوى للرعاة - غير مذود للماشية "معتلف للداوب"، فوضعته فيه، وكان ذلك سرير طفولته عند الوضع عليه السلام.
قالوا: وكان ميلاد عيسى عليه السلام يوم الثلاثاء (24) من كانون الأول.

-5 حملت مريم وليدها الصغير، وأتت به إلى قومها تحمله، وجرى بينها وبين قومها ما قصه علينا القرآن المجيد -:
{فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا} [مريم: 27].
أي: جئت شيئاً بدعاً من الإِثم. أو جئت شيئاً عجيباً من أحداث الدهر.
{يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا} [مريم: 28].
وأخذوا - على فسقهم وضلالاتهم الخاصة - يقولون عن مريم بهتاناً عظيماً.
{فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ}، لائذة بالصمت، ناذرة للرحمن صوماً عن الكلام، أشارت إلى طفلها الصغير، ليجيبهم عنها ويبرئ ساحتها مما اتهموها به.
{قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا}! [مريم: 29].
فإذا بالصبي الصغير - المسيح عيسى عليه السلام - يُنطِقه الله، ليثبت براءة أمه، ويعلن عن نبوته الآتية، ورسالته المقبلة، ويدلُّهم على أن مَنْ خَرق العادة فأنطقه في طفولته، قادر على أن يخرق العادة فيخلقه في رحم أمّه دون أن يمسها بشر.
{قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِي الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا * وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ ‎وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا * وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا * وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا } [مريم: 30-33].
وكان عيسى بن مريم وأمُّه آية من آيات الله للعالمين.

-6 قالوا: ولمَّا بلغ الطفل من العمر ثمانية أيام، حملته أمه مريم إلى الهيكل فخُتِن، وسمَّته عيسى (يسوع) كما أمرها جبريل حين بشرها به.
والختان من سنن الفطرة، وشريعة إبراهيم عليه السلام، كما أنه من شريعة سائر الأنبياء والمرسلين من بعد إبراهيم عليه السلام.

-7 ونشأ عيسى عليه السلام في كنف أمه بعيدَيْن عن بيت لحم، في ربوة -بلدة مرتفعة- ذات استقرار وأمن، وماء معين.
قال الله تعالى: {وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ} [المؤمنون: 50].
أما المراد من الربوة التي أشار إليها القرآن الكريم، فقد ذكر المفسرون فيه أربعة أقوال:
القول الأول: أن المراد بالربوة دمشق. وهذا القول مروي عن ابن عباس والحسن. كما رواه ابن عساكر وغيره.
القول الثاني: أن المراد بها الرملة من فلسطين.
القول الثالث: أن المراد بها بيت المقدس.
القول الرابع: أن المراد بها مصر.
وهذا القول يوافق ما جاء في إنجيل "متى" وإنجيل "برنابا" في قصة أورداها تتلخص: بأن هيرودس أمر بقتل كل طفل في بيت لحم، فأُمر يوسف النجار في منامه بأن يذهب بالطفل وأمه إلى مصر، فذهب بهما إليها، وأقاموا بها إلى أن هلك هيرودس، ولما هلك هذا الحاكم أُمر يوسف النجار في منامه أن يعود بالطفل وأمه إلى بلادهما، لأن اللذين كانوا يطلبون قتله قد هلكوا، فرجع بهما.
وكان عيسى حينئذٍ قد بلغ من العمر سبع سنين، وجاء بهما إلى اليهودية حيث سمع أن أرخيلاوس بن هيرودس هو الذي صار حاكماً في اليهودية، فذهب إلى الجليل لأنه خاف أن يبقى في اليهودية، وكانت إقامتهم في الناصرة، ونما في النعمة والحكمة أمام الله والناس. وإلى الناصرة ينسب النصارى.

-8 قالوا: ولمَّا بلغ عيسى عليه السلام اثنتي عشرة سنة من العمر، صعد مع أمه مريم وابن عمها يوسف النجار إلى أورشليم (بيت المقدس)، ليسجد هناك حسب شريعة الرب المكتوبة في كتاب موسى عليه السلام، ولما تمت صلواته تفقدوه فلم يجدوه، فانصرفوا إلى محل إقامتهم، ظانين أنه عاد مع أقربائهم، ولما وصلوا عائدين لم يجدوه، أيضاً، فرجعت أمه مع ابن عمها يوسف النجار إلى (أورشليم) ينشدانه بين الأقرباء والجيران، فلم يجدوه، وفي اليوم الثالث وجدوا الصبي عيسى في الهيكل وسط العلماء يحاجُّهم في أمر الناموس، وقد أُعجب كل الناس بأسئلته وأجوبته، وقالوا: كيف أُوتي مثل هذا العلم وهو حَدَثَُ ولم يتعلمِ القراءة؟!
فلما رأته أمه مريم عنَّفته قائلة: يا بني ماذا فعلت بنا؟ فأجابها: "أَلاَ تعلمين أن خدمة الله يجب أن تقدم على الأم والأب"!! ثم نزل عيسى مع أمه وابن عمها يوسف النجار إلى الناصرة، قائماً بواجب البر والطاعة.
ويسكت التاريخ عما وراء هذه المرحلة من حياة عيسى عليه السلام، حتى بدأت نبوته ورسالته.

-9 قالوا: ولما بلغ المسيح عيسى عليه السلام من العمر ثلاثين عاماً، جاء إلى يحيى بن زكريا عليهما السلام، واعتمد منه في الأردن، ثم نزل عليه روح القدس -جبريل عليه السلام- مثل حمامةٍ، ثم إنه بعد ذلك خرج إلى البرية، وصام فيها أربعين يوماً لا يأكل ولا يشرب.

قالوا: ولمّا علم المسيح عيسى عليه السلام بمقتل يحيى عليه السلام، جاء إلى الجليل وترك الناصرة، وسكن كفر ناحوم، وكان يعِظً ببشارة ملكوت الله.
ونزل عليه الوحي بكتاب الله الإِنجيل، وبأحكام من الشريعة. قال الله تعالى: {وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنْ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنْ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ} [المائدة: 46].
ومنذ ذلك الحين بدأت رسالة عيسى عليه السلام، وكان قد بلغ من العمر ثلاثين عاماً.

-10 وسار المسيح عليه السلام يدعو إلى الله بمثل دعوة الرسل، في مجتمع يهودي كثر فيه اليهود الخارجين عن دين الله وهم يزعمون أنهم على شريعة موسى، فيه انحرافات كثيرة عن الشريعة الربانية التي أنزلها الله على موسى، وأكدها الأنبياء والرسل الذين تتابعوا بعده من بني إسرائيل، كما دخلت إلى شريعتهم تحريفات كثيرة مسّت أصولها ونصوصها، وشروحها وأحكامها.
وأهاب عيسى ببني إسرائيل أن يرجعوا إلى دين الله ويخلصوا له في العبادة، ويصححوا ما دخل إلى شريعتهم من تحريفٍ وتبديل، وقام يبلغهم أوامر الله ونواهيه كما كلفه الله، ويبلغهم ما أُنزل عليه من أحكامٍ تشريعيةٍ جديدةٍ، ومنها تحليل بعض ما كان محرماً عليهم في شريعة الله التي أنزلها على موسى عليه السلام والرسل من بعده، من الأحكام التي عقوبة أنزلت بسبب ظلمهم. قال الله تعالى: {فَبِظُلْمٍ مِنْ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا * وَأَخْذِهِمْ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا} [النساء: 160-161].
وقال الله تعالى: {وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنْ التَّوْرَاةِ وَلأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ * إِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ} [آل عمران: 50-51].
وأجرى الله على يد عيسى بن مريم المعجزات الباهرات تصديقاً لنبوته، وتأييداً لرسالته.
واصطدم عيسى عليه السلام في دعوته بجدال (الصدوقيين)، وكانوا فرقة من اليهود تًنْكِرً اليوم الآخر وما فيه من حساب وجزاء، فأفحمهم بالحجة.
كما اصطدم عليه السلام بجدال الرؤساء الدينيين اليهود، المنحرفين في مفاهيمهم الدينية عن أصول الشريعة الربانية، وفي تطبيقاتهم العملية عن السلوك السوي، وهم يرتدون في مظاهرهم مًسًوحَ الرِّياء. فحاجَّّ عليه السلام الفريسيين "وهم المنقطعون للعبادة"، والكتبة "وهم الوعّاظ وكتّاب الشريعة لمن يطلبها، "والكهنة" وهم خدمة الهيكل، وكانت حًجَجًهً عليه السلام دامغة لهم، وكانت حججهم داحضة.

-11 وصدّق عيسى عليه السلام طائفةٌ من بني إسرائيل، وكذّبه الأكثرون، وكان مِن ضمن مَنْ صدَّقه ولازمه: الحواريُّون (وهم أصحابه وتلاميذه المرافقون له)، وكانوا اثني عشر رجلاً، وهم:

-1 أندراوس 2- بطرس الصياد (سمعان) 3- متى العشار 4- يوحنا بن زبدي 5- يعقوب بن زبدي 6- يهوذا 7- برثولماوس 8- فيلبس 9- يعقوب بن حلفي10- يهوذا الأسخريوطي.
وأما الحادي عشر فقد أوردهما (برنابا) كما يلي: برنابا و "تداوس".
لكن (متى) أوردهما كما يلي: "توما" و "سمعان الغيور المعروف بالقانوني". والكنيسة على هذا الرأي الثاني، ويظهر أن اسمي "برنابا" و "تداوس" قد حُذفا من الحواريين الاثني عشر، لمخالفة ما عندهما لِمَا اتفقت عليه المجامع الكَنَسيَّة مؤخراً. والله أعلم.
ولبث عيسى عليه السلام يجاهر بدعوته، ويجادل المنحرفين من كهنة وكتبة وفريسيين، ويدلهم على الله، ويأمرهم بالاستقامة، ويبين فساد طريقتهم، ويفضح رياءَهم وخبثَهم، حتى ضاقوا به ذرعاً.
فاجتمع عظماء اليهود وأحبارهم فقالوا: إنَّا نخاف أن يفسد علينا ديننا، ويتبعه الناس، فقال لهم قيافا - رئيس الكهنة -: لأَنْ يموت رجل واحد خير من أن يذهب الشعب بأسره، فأجمعوا على قتله، فَسَعَوا به لدى الحاكم الروماني، وزينوا له شكواهم منه، وربما صوّروا له دعوة عيسى الدينية بصورةٍ سياسيَّةٍ تًرِيدً تقويض الحكم القائم! وزعموا له أن عيسى يسعى لأن يكون ملكاً على اليهود، وينادي بذلك! وما زالوا بالحاكم حتى حمَلًوهً على أن يًقَرِّرَ أن يتخلص من عيسى عليه السلام بقتله وصلبه، على طريقتهم التي كانوا يفعلونها فيمن يَحْكًمًونَ عليه بالقتل!!
وعلم عيسى عليه السلام بمكر القوم به، وعزْمِ الحاكم على قتله، فاختفى عن أعين الرقباء، حتى لا يعرف مكان وجوده أعوان الحاكم فيقبضوا عليه، ولا أعداؤه من اليهود فيدلوا عليه.

-12 قالوا: ودخل المسيح إلى أورشليم على حمار، وتلقاه أصحابه بقلوب النخل، فقال المسيح لأصحابه: إن بعضكم ممن يأكل ويشرب معي يًسَلِّمًني.
ثم جعل يوصي أصحابه ويقول لهم: قد بلغَتِ الساعة التي يتحول ابن البشر إلى أبيه، وأنا أذهب إلى حيث لا يمكنكم أن تجيئووا معي، فاحفظوا وصيتي: فسيأتيكم الفارقليط يكون معكم نبيّاً، فإذا أتاكم الفارقليط بروح الحق والصدق، فهو الذي يشهد علي، وإنما كلمتكم بهذا كيما تذكروه إذا أتى حينه، فإني قد قلته لكم. فأما أنا فإني ذاهب إلى من أرسلني. فإذا ما أتى روح الحق، يهديكم إلى الحق كلِّه، وينبئكم بالأمور البعيدة، ويمدحني، وعن قليلٍ لا ترَوْنِني! ثم رَفع المسيح عينه إلى السماء وقال: حضرت الساعة، إني قد مجدَّتك في الأرض، والعمل الذي أمرتني أن أعمله فقد تَمَّمْتًهَ).
ثم مضى المسيح مع تلاميذه إلى المكان الذي يجتمع به وأصحابه فيه، وكان "يهوذا بن سمعان الأسخريوطي" - أحد الحواريين - يعرف ذلك الموضع، فلمَّا رأى الشُرَط يطلبون المسيح دلَّهم على مكانه مقابل دريهماتٍ معدوداتٍ جعلوها له –

قالوا: وكانت ثلاثين درهما -، فلما دخلوا المكان الذي فيه المسيح، ألقى الله شَبَهَهً على مَنْ دَلَّهم على مكانه من الحواريين وهو "يهوذا الأسخريوطي"، فاحتملوا الشَّبَهَ وصلبوه وقتلوه وهم يظنون عيسى عليه السلام، ورفع الله سيدنا عيسى إليه!!
وكان عمر عيسى حين رفعه الله إليه (33) سنة، فمدة دعوته كانت ثلاث سنين.

قالوا: ثم أنزله الله بعد رفعه بنحو ثلاثة أيام، ليبين للحواريين أنه رفع إلى السماء ولم يقتل ولم يصلب وإنما شُبِّهَ لهم، وليأمرهم بتبليغ رسالته في النواحي والأقطار.
فاجمتع بأمِّه وخفَّف أحزانها، وبيَّن لها حقيقة الأمر.
ثم اجتمع بالحواريين وبيَّن لهم أن الله رفعه إلى السماء، وأمرهم أن ينتشروا في الأقطار يدعون إلى الله ويبلِّغون الرسالة التي تلقوها عنه عليه السلام. فاستجابوا لأمره، وذهب كل واحد منهم إلى جهة، وظلوا يدعون إلى الله سراً، وانتشرت الديانة المسيحية عن طريق الدعوة السِّرية، حتى هيأ الله لأتباعها أن يعلنوا دينهم بعد نحو ثلاثة قرون من رفع عيسى عليه السلام.
ب) وقد جاء في القرآن المجيد عرض لقطات مهمّات من قصة عيسى عليه السلام في اثنتي عشرة سورة:
وأبرز ما جاء فيها ما يلي:

-1 بيان ظاهرة ولادته من أمّ دون أبٍ بخارقة عجيبة من خوارق العادات، رافقتها كرامات لمريم أمّه، وأنّه قد تمّ علُوقه في رحم أمّه بنفخة المَلَكِ وهو جبريل عليه السلام.

-2 بيان أنّ هذه الظاهرة العجيبة حدثٌ هينًُ بالنسبة إلى قدرة الرّب الخالق، وذلك لا يُخرِج عيسى عليه السلام عن كونه عبداً لله، ومخلوقاً من مخلوقاته، وأنَّ مَثَلَهً كمثلِ آدم الذي خلقه الله من تراب، دون أب ولا أمّ.

-3 بيان تَكَلًًّّمًهً وهو في المهد طفل رضيع، فبرَّأ أمَّه، وأبان أنّه بَرٌّ بها، وأنبأ بأنّ الله عزّ وجل جعله نبيّاً، وأوصاه بالصلاة والزكاة ما دام حيّاً، ولم يجعله جبَّاراً شقيّاً.

-4 بيان أنه عبد الله ورسوله، وكلمته ألقاها إلى مريم أمه، وروحٌ منه، وأنّ الله أوحى إليه، وبعثه رسولاً مصدّقاً لما بين يديه من التوراة، ومبشّراً برسول يأتي من بعده اسمه: أحمد.

5 بيان أنّه دعا بني إسرائيل إلى الإِيمان به، وبما جاء من عند ربّه، وأنّ الله عزّ وجلّ قد آتاه كتاباً خاصّاً هو "الإِنجيل"، وأنّ ممّا جاء به أن يُحِلَّ لبني إسرائيل بعض الذي حُرّم عليهم.

-6 بيان أنّ الله قد آتاه من الآيات الخوارق المعجزات ما يلي:
إحياء الموتى بإذن الله.
إبراء الأكمه والأبرص بإذن الله.
أن يصوّر من الطين كهيئة الطير، فينفخ فيه فيكون طيراً بإذن الله.
أن ينبئهم بما يأكلون وما يدّخرون في بيوتهم تنبُّؤاً غيْبيّاً.

-7 بيان أن الله عزّ وجلّ أيّده بروح القدس، وعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والإِنجيل.

-8 بيان استجابة فريق من بني إسرائيل لدعوته، وكان له فيهم حواريّون نوَّهَ الله بشأنهم.

-9 بيان مكيدة اليهود بشأن محاولاتهم التحريض على قتله، ثمّ تفاخرهم بأنهم قتلوه، مع بيان أنّ الله نجّاه ورفعه إليه، وأنّهم ما قتلوه وما صلبوه ولكن شُبِّه لهم.

-10 بيان طلب الحواريين منه أن يًنَزِّلَ الله عليهم مائدة من السماء، ثم دعاء عيسى ربّه أن يستجيب لطلبهم.

-11 بيان أنه أمارة من أمارات الساعة، إشارةٌ إلى نزوله من السماء إلى الأرض وقت ظهور أشراط الساعة الكبرى.

-12 بيان سؤال الله له بعد رفعه: أأنت قلت للناس اتخذوني وأمِّي إلهين من دون الله، وتبرًّؤُه عليه السلام من ذلك، وقوله لربّه: إنْ كنتُ قلتُه فقد علمتََهُ تعلم ما في نفسي، ولا أعلم ما في نفسك.

.........

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
moatazz
:: عضو جديد ::
:: عضو جديد ::
avatar

عدد المساهمات : 18
نقاط : 32
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الإثنين سبتمبر 20, 2010 11:47 am


ماشاء الله مناظرة قوية ومتميزة من الاخت حفصة بصراحة تصلح تكون كتيبا صغيرا يطبع ويوزع لما فيه من الفوائد الكثيرة اظهرت فيه اختنا الفاضلة مواهبها المتعددة التي حباها الله بها قوة في الاسلوب والطرح وجمال العبارات والالفاظ مع رصانة واضحة في الطرح العلمي الموثق قلت وانا اطلع على هذا الطرح المتميز لايكفي لكي يحيط الشخص بما فيه قراءته مرة او مرتين او ثلاث وانني اشعر بالفخر والاعتزاز ان هناك من اخواتنا من تملك هذه الروح المناضلة عن دين الاسلام بهذه القوة والتميز وتذكرت في هذا قول الشاعر ولو كن النساء كم ذكرنا لفضلت النساء على الرجال بارك الله فيك اختنا ومزيدا من الابدااااع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

الأوسمة



عدد المساهمات : 1455
نقاط : 2358
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟   الإثنين سبتمبر 20, 2010 1:26 pm

جزاك الله خيرا اخي معتز على التشجيع
بوركت

التوقيع:______________________________________________
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omahat-mominin.montadamoslim.com
 
مناظرتي مع أحد النصارى، موضوعها من الأحق بالاتباع : المسيحية أم الإسلام ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية :: ۩۞۩~قوانين المنتدى~۩۞۩» :: ْ ۩۞۩~منتدى المواضيع المميزة ~۩۞۩»-
انتقل الى: